رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أكرم توفيق يكشف طبيعة علاقته مع كولر.. موضحًا موقفه من انتقال عمر كمال للأهلى

مارسيل كولر
مارسيل كولر

تحدث أكرم توفيق، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، عن طبيعة علاقته مع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول، موضحا موقف عمر كمال عبدالواحد، لاعب فيوتشر، من الانتقال إلي صفوف القلعة الحمراء.

وقال أكرم توفيق، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع علي قناة “أون تايم سبورتس 2”: لا تعجبني هذه الأمور، أخبار تقال إن كولار لا يحب أكرم، بعد فترة تجد أكرم يضحك مع المدير الفني، وليس معني أنني لا أشارك أنه لا يحتاجني.

وتابع: الذي يلعب ليس لأنه أفضل لاعب، لكن لأن هذه وقته، المدير الفني صاحب القرار، لكن ربنا صاحب الإرادة، لو أراد أن ألعب سألعب، مثلما كنت ألعب مع موسيماني في مركز الظهير الأيمن، وأنا كنت لاعب خط وسط.

وأكمل: أنا أؤمن بقدر الله، وهذا يعود لمواقف كثيرة وعندما كنت في إنبي كان يقال لي أنت من أفضل المدافعين في النادي، ولم أكن ألعب وكثيرون من زملائي صعدوا للفريق الأول، لكنهم لم يلعبوا وعندما صعدت لعبت من أول مباراة.

وواصل: موقف آخر عندما خرجت من الأهلي إعارة للجونة كنت منزعجا جدا، لكن لعبت بشكل جيد مع رضا شحاتة وكان يطالبني بأن أزيد هجوميا.

وأوضح أن طبيعة العلاقة مع كولر قبل الإصابة الثانية كنت ألعب وذهبت للمنتخب، وعندما أصبت الكرة لا تقف علي أحد، وهي اختبارات، ومحمد هاني لعب بشكل جيد.

وأشار إلي أنه ليس من الطبيعي أن أكرم توفيق عندما يعود يلعب مباشرة، أنا أتدرب وأفعل ما بوسعي حتي لو منزعج من عدم المشاركة لكن أحترم المدير الفني.

وعن تعاقد الأهلي مع عمر كمال عبدالواحد، قال: عمر كمال أنا أحبه علي المستوي الشخصي، وما يتردد بشأن حدوث منافسة علي المركز ليس صحيحا، أنا أعمل وأترك الأمر لله، وربنا سيختار لك الوقت المناسب الذي ستشارك فيه.

وأصيب أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي للركبة، للمرة الثانية، قبل بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، حيث غاب اللاعب قرابة تسعة شهور.

وخضع أكرم توفيق لجراحة الرباط الصليبي في نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي بمدينة إنسبروك بالنمسا، تحت إشارف الطبيب كريستيان فينك.

وخاض أكرم توفيق برامجه التأهيلي على 3 مراحل، منها الأولي والثانية كانت في إحدي الأكاديميات المتخصصة بالعاصمة القطرية الدوحة، وانتهي من الثالثة باستاد مختار التتش.

وتعرض أكرم توفيق لإصابة قوية خلال المران قبل مباراة سموحة في الدوري العام، بعدما سقط علي الأرض دون تدخل من أحد، وظل اللاعب ييبكي وخرج من الملعب وتم نقله لأحد المستشفيات، وكشفت الفحوصات عن إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

واصل النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول، تحطيم الأرقام القياسية في الكرة المصرية بعدما غرد منفردا في سماء التتويج ببطولة السوبر المصري، بعد الفوز علي مودرن فيوتشر برباعية مقابل هدفين.

فاز النادي الأهلي بكأس السوبر المصري للمرة الـ 14 في تاريخه والثالثة علي التوالي، بعد الفوز في المباراة النهائية علي مودرن فيوتشر بنتيجة 4-2، أحرز للأحمر محمود عبدالمنعم كهربا وحسين الشحات وأنتوني موديست وكريم فؤاد، وأحرو لفيوتشر عمر السعيد ومحمد محمود.

حيث وصل الأهلي للمباراة النهائية بعد الفوز بعد نصف النهائي علي سيراميكا كليوباترا، بهدف سجله آرثر جوستيس، لاعب سيراميكا، في مرمي فريقه.

وحقق نادي الأهلي برونزية كأس العالم للأندية بعد الفوز علي فريق أوراوا الياباني، بنتيجة 4-2، في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.