رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يسقط أرسنال على ملعبه بثنائية ويتأهل للدور الرابع بكأس الاتحاد الإنجليزى

أرسنال وليفربول
أرسنال وليفربول

تأهل ليفربول إلى الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (دور الـ32) وذلك عقب فوزه على مضيفه أرسنال 2 / صفر، اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور الثالث.

وسجل جاكوب كيويور مدافع أرسنال هدف ليفربول الأول بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 80، قبل أن يضيف لويس دياز الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وشهدت مباريات الدور ذاته، والتي أقيمت اليوم الأحد، فوز مانشستر سيتي على هدرسفيلد تاون 5 / صفر وفوز ويست بروميتش على ألدرشوت تاون 4 /1 وريكسهام على شروزبري 1 / صفر.

على الجانب الآخر، ستتم إعادة مباراة ويستهام وبريستول سيتي وفقا للوائح البطولة بعد نهاية المباراة بالتعادل 1 /1، فيما سيحدث ذلك أيضا مع مباراة بولتون ولوتون تاون التي انتهت بالتعادل السلبي، ومباراة نوتنجهام فورست وبلاكبول (انتهت بالتعادل 2 / 2 ).

وبدأت المباراة بضغط من جانب أرسنال، الذي سعى منذ البداية لتسجيل هدف مبكر في شباك ليفربول، وفي الدقيقة الثانية انفرد لاعبه ريس نيلسون بمرمى المنافس من الجهة اليسرى، وراوغ الحارس أليسون بيكر، قبل أن يسدد الكرة في الشباك الخارجية للمرمى.

وواصل أرسنال محاولاته وسدد كاي هافيرتز كرة أمسك بها أليسون على مرتين في الدقيقة السابعة، لكن الفرصة الأخطر لأرسنال جاءت في الدقيقة العاشرة، حينما اصطدمت تسديدة قائده مارتن أوديجارد بالعارضة.

على الجانب الآخر، لم يقم ليفربول بالعديد من الهجمات على المرمى طوال فترات الشوط الأول، واكتفى بالدفاع عن مرماه والخروج في هجمات مرتدة من وقت لآخر، حيث حاول امتصاص ضغط أرسنال الذي تسلح بالأرض والجماهير لحسم الأمور لصالحه.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، أصبح ليفربول أكثر خطورة، وشن العديد من الهجمات على مرمى آرون رامسديل حارس أرسنال، والذي بدوره تصدى للعديد من المحاولات الخطيرة.

وأهدر داروين نونيز مهاجم ليفربول، فرصة تسجيل هدف لفريقه في الدقيقة 55، حينما تسلم الكرة من الجهة اليسرى وسدد كرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى رامسديل.

ورد أرسنال بمحاولة أخرى في الدقيقة 58، حيث تلقى بوكايو ساكا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليحولها من الوضع طائرا بتجاه مرمى أليسون بيكر، لكن الكرة علت العارضة.

وبمرور الوقت هدأ الضغط نوعا ما بين الفريقين، وحاول لاعبو ليفربول امتصاص الضغط مجددا وتوزيع مجهودهم في الملعب، في ظل الهجمات المتتالية من جانب أرسنال الذي حاول افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة.

وفي الدقيقة 80 نجح ليفربول في تسجيل هدف التقدم عن طريق هدف عكسي لجاكوب كيويور مدافع أرسنال، الذي تابع كرة عرضية من ترينت أليكساندر أرنولد مدافع ليفربول، ليحولها بالخطأ في مرمى فريقه.

وبعد الهدف اندفع أرسنال بكل خطوطه من أجل تسجيل هدف التعادل، الأمر الذي ترك مساحات أمام هجوم ليفربول من أجل استغلالها.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل ليفربول هدفه الثاني عن طريق لويس دياز، الذي استغل هجمة مرتدة لفريقه حيث وصلت الكرة إلى ديوجو جوتا، ليمررها إلى دياز داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير الكرة في الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز ليفربول 2 / صفر.