رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الزمالك السابق: محمد عبدالمنعم يمتلك القوة البدنية.. ودماغه بتتخن فى بعض الكرات المشتركة

محمد عبدالمنعم
محمد عبدالمنعم

قال حلمي طولان، نجم نادي الزمالك السابق، إن منتخب مصر قادر على حصد كأس أمم إفريقيا 2023 التي ستستضيفها كوت ديفوار.

وأضاف حلمى طولان، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن هذا الجيل يملك خبرات تؤهله لحصد اللقب، مؤكدًا أن منتخب مصر صاحب الريادة في إفريقيا.

وتابع: محمد عبدالمنعم يمتلك القوة البدنية، وهو ما ساهم في التألق مع الأهلي في الفترة الحالية، مؤكدًا: أخشي عليه من بعض التدخلات التي تؤثر على نتائج فريقه قائلًا: دماغه بتتخن شوية في بعض الكرات المشتركة.

وعن التشكيل الأنسب لمنتخب مصر في مبارياته في أمم إفريقيا، اختار حلمي طولان  تشكيلا مكونا من:

حراسة المرمي: الشناوي.

خط الدفاع: محمد عبدالمنعم وأحمد حجازي ومحمد هاني ومحمد حمدي.

خط الوسط: محمد النني وحمدي فتحي وإمام عاشور.

خط الهجوم: محمد صلاح ومصطفي محمد ومحمود تريزيجيه.

وأوضح أن البرتغالي روي فيتوريا لم يحترم تاريخ عبدالله السعيد، لاعب بيراميدز، بسبب استبعاده من قائمة المنتخب المشاركة في أمم إفريقيا، متمنيًا انضمام عبدالله السعيد في الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

ويطير منتخب مصر لكوت ديفوار، للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية في الفترة من 7 إلي 10 يناير المقبل، وبدأ اتحاد الكرة التنسيق لرحلة المنتخب للمشاركة في البطولة القارية وإنهاء إجراءات وترتيبات إقامة البعثة المصرية.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي ستنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجاوي ومحمد عبدالمنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبدالواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفي فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفي محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.

أعلن محمد غرابة، مدير المنتخب الوطني الأول، عن استضافة العاصمة الإدارية الجديدة معسكر المنتخب في الفترة من 2 إلي 9 يناير، الذي تتخلله مباراة ودية أمام المنتخب التنزاني يوم 7 من نفس الشهر، الذي يأتي استعدادا لبطولة أمم إفريقيا المقرر انطلاقها 13 يناير في كوت ديفوار.