رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الشباب يكشف كواليس زيارة الرئيس السيسى معسكر المنتخب

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المنتخب الوطني

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي معسكر منتخب مصر بالمدينة الأوليمبية بالعاصمة الإدارية، مؤكدًا أنها شرف للاعبين.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"،  أن مدينة مصر الأوليمبية بها 22 منشأ رياضيًا على أعلى مستوى، وندعم المنتخب المصري لكرة القدم في بطولة الأمم الإفريقية 2024 والتي تستضيفها كوت ديفوار.

وأشار إلى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمعسكر المنتخب منحت طاقة قوية للاعبين، حيث كان بين أبنائه من لاعبي المنتخب القومي لكرة القدم.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه رسالة قوية للرياضيين في كل الألعاب خلال تواجده في المدينة الأوليمبية.

وأكد أن دعم الرئيس السيسي لعناصر المنتخب يحفز اللاعبين قبل بطولة أمم إفريقيا، موضحًا أن معسكر الفراعنة في المدينة الأوليمبية منح اللاعبين طاقة إيجابية.

وواصل: الرئيس السيسي وجه بضرورة الاهتمام بالمواهب الرياضية، ولاعبو المنتخب أهدوا الرئيس السيسي تيشيرت بتوقيعاتهم.

وأكمل: النجم محمد صلاح رجل وطني ومثقف وصورة مشرفة مصرية في ملاعب العالم، موضحًا أن أداء المنتخب القومي في المباريات يتميز بالعطاء والإخلاص.

وشدد على أن المدينة الأوليمبية أحد الصروح الرياضية المتميزة في مصر، التي تقام على مساحة 5 ملايين متر.

واختتم: الرئيس السيسي يتابع الرياضة ويعرف كل لاعب في المنتخب واتسم لقاؤه باللاعبين بالروح الحلوة وصافح جميع الموجودين.

ويطير منتخب مصر لكوت ديفوار، للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية في الفترة من 7 إلى 10 يناير المقبل، وبدأ اتحاد الكرة التنسيق لرحلة المنتخب للمشاركة في البطولة القارية وإنهاء إجراءات وترتيبات إقامة البعثة المصرية.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجاوي ومحمد عبدالمنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبدالواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفي محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.