رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس السيسى للمنتخب الوطنى: المنتخب المصرى قوة ناعمة كبيرة قوى لبلدنا

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة لمنتخب كرة القدم أثناء تفقده تدريبات المنتخب الوطني لكرة القدم باستاد المدينة الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال السيسي، في رسالته "التميز مسئولية، أنتم في النهاية تمثلون بلدكم، وتمثلوا أنفسكم،  على المستوى الشخصي يهمك تتطور وتتقدم، وهذا لن يتأتى إلا بموهبتك تبذل أقصى جهد، كرة القدم لعبة جماعية، وكل فرد داخل الفريق يبذل جهد كبير، ومحصلة نجاحنا كلنا، أننا نمثل بلدنا وأنفسنا والفريق نفسه، وهي مسئولية مع بعضنا".

وأضاف: "النجاح ليس بالموهبة فقط، وإنما بالموهبة والإخلاص، الإخلاص للفكرة واللعبة والإخلاص للفريق وللدولة، المنتخب المصري قوة ناعمة كبيرة قوي لبلدنا، ليس على المصريين فقط وإنما على العالم كله، كرة القدم أكبر لعبة على العالم لها جماهيرية ولها محبوها وليها تأثير كبير جدًا".

 

جدول مباريات منتخب مصر فى كأس الأمم الإفريقية 2024

وتنافس المنتخبات على اللقب في النسخة الحالية، وينتظر محبو وعشاق الساحرة المستديرة في مصر متابعة مباريات منتخبهم الوطني ويترقبون تألق "الفراعنة" بعد تأهله للبطولة في التصفيات بتصدر مجموعاته، متطلعين لتحقيق أداء مميز ومن المتوقع أن تكون المباريات تنافسية بين المنتخبات، وتضم البطولة عددا من المنتخبات القوية كمنتخب المغرب، والسنغال، ونيجيريا، والكاميرون، وكوت ديفوار، وتونس، وغانا.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر مباراته الأولى أمام موزمبيق في الجولة الأولى يوم 14 يناير 2024 ويطمح الفراعنة في تحقيق بداية قوية تمهيدًا لمشوارهم في البطولة.

مواعيد مباريات منتخب مصر فى بطولة كأس أمم إفريقيا 2024

مصر &  موزمبيق

تنطلق مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات بين منتخب مصر وموزمبيق يوم الأحد، 14 يناير 2024 في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة.

 مصر & غانا

ويواجه المنتخب المصري منتخب غانا ضمن منافسات الجولة الثانية يوم الخميس 18 يناير 2024 وتنطلق المباراة في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة.

منتخب الرأس الأخضر &  مصر

تقام مباراة الجولة الثالثة يوم الإثنين 22 يناير في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة.

 

قائمة مباراة منتخب مصر

وضمت قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة إفريقيا 27 لاعبا، هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، وأحمد الشناوي، ومحمد أبوجبل، ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازي، ومحمد عبدالمنعم، وعلي جبر، وياسر إبراهيم، وأحمد سامي، ومحمد هاني، وعمر كمال عبد الواحد، وأحمد فتوح، ومحمد حمدي.  

خط الوسط: حمدي فتحي، وإمام عاشور، ومحمد النني، ومروان عطية، وأحمد السيد "زيزو"، ومهند لاشين، محمود حمادة.

خط الهجوم: محمد صلاح، ومصطفى فتحي، ومحمود تريزيجيه، وعمر مرموش، ومصطفى محمد، ومحمود "كهربا"، وأحمد حسن "كوكا".