رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفقدها الرئيس أثناء زيارة المنتخب.. مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية صرح رياضى عالمى يستضيف معسكر «الفراعنة» | صور

الرئيس السيسي يتفقد
الرئيس السيسي يتفقد مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية

تفقد الرئيس ⁧‫عبدالفتاح السيسي‬⁩، مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية، وتدريبات المنتخب الوطني لكرة القدم باستاد القرية الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ظهر ملعب العاصمة الإدارية الجديدة، لأول مرة خلال استضافته معسكر المنتخب المصري الأول لكرة القدم، استعدادًا لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، لما يضمه من أرضية عالمية، ومقاعد للجمهور تتشابه مع أشهر الملاعب الأوروبية، ويعد الملعب جزءًا من مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية.

تعد مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة صرح رياضي متكامل بقلب العاصمة على مساحة 5 ملايين فدان، انتهت الحكومة من إنشائها، وتمثل إضافة كبيرة للمنشآت الرياضية التي تتميز بها مصر في ظل مع ما تحتويه من استادات وملاعب وصالات مغطاة لمختلف الألعاب الفردية والجماعية، إلى جانب المناطق الخدمية المختلفة والمنشآت الطبية والفندقية والمباني الإدارية وساحات الجمهور.

نفذت المدينة وفقًا لأرقى المواصفات العالمية، وذلك على نحو يعظم من قدرة وجاهزية المدينة لتنظيم كبرى الفعاليات الرياضية الدولية في مختلف الألعاب، ما يعكس القدرة الواقعية لمصر على استضافة أكبر البطولات الدولية، وكذلك يسهم في الترويج الثقافي والحضاري والسياحي لمصر، بالإضافة إلى العوائد المالية والاقتصادية التي ستعود على الدولة.

تضم مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية مجمع ميادين رماية يبلغ عدده 22 ميدانًا، متحفا رياضيا، فندق إقامة، مبنى المراسم والاستقبالات والاحتفالات، جدارية من الرخام تحمل تصميم التراث الرياضي المصري، منطقة إدارية، منطقة تجارية، قاعات مناسبات، أماكن انتظار السيارات.

كما تضم المدينة استادًا رياضيا يسع 90 ألف متفرج، صالة مغطاة تسع 8 آلاف متفرج، صالة مغطاة تستوعب 15 ألف متفرج، مجمع اسكواش، مجمع حمامات السباحة الأوليمبي، ملعب تنس أرضي رئيسيا وآخر فرعيا، ملاعب فروسية، ملاعب تدريب تنس، ملاعب متعددة الأغراض، مستشفى للطب الرياضي، المناطق المخصصة للأسر والعائلات والأطفال، ومسرحا رومانيا، وتتم مراعاة المعايير الدولية في كل المكونات الإنشائية للمدينة.