رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتوريا يطمئن جماهير الكرة المصرية على المنتخب قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا

فيتوريا
فيتوريا

طمأن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، جماهير الكرة المصرية، على أحوال الفراعنة، قبل أيام قليلة للغاية على انطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية  “كوت ديفوار 2023”، التي يتواجد به الفريق.

 

موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2023"

من المقرر انطلاق فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية، بالعاصمة “أبيدجان”، خلال الفترة من 13 يناير الجاري وتستمر فعاليتها حتى يوم 11 فبراير المقبل.

وكتب فيتوريا، عبر حسابه على موقع الصور "إنستجرام": "دائمًا متحدون دعونا نفعل ذلك مع الأفضل".

 

القنوات الناقلة لمنافسات كأس الأمم الإفريقية “كوت ديفوار 2023”

تنقل جميع منافسات كأس الأمم الإفريقية "كوت ديفوار 2023"، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، المالك الحصري والرسمي لجميع مباريات البطولة، داخل منطقة الشرق الأوسط.

ويمتلك المنتخب الوطني الأول، الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية، برصيد 7 ألقاب، يليه منتخب الكاميرون بـ5 ألقاب وغانا 4، ونيجيريا 3.

ويستهل المنتخب الوطني مشواره في البطولة بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير الجاري، في تمام السابعة مساءً.

ويقع منتخب الفراعنة في المجموعة الثانية، بالبطولة، إذ تضم المجموعة منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر (كاب فيردي).

ويسبق مواجهة الفراعنة الرسمية خلال فعاليات “كان 2023”، مواجهة منتخب تنزانيا وديًا، الأحد المقبل، في تمام السابعة مساء، على استاد القاهرة الدولي.

وكان المنتخب السنغالي، توج بالنسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي أقيمت بالكاميرون خلال يناير 2022، على حساب الفراعنة بضربات الجزاء بنتيجة (4/2).

الجوائز المالية لبطولة أمم إفريقيا “كوت ديفوار 2023”

وتجدر الإشارة إلى أن "كاف" قرر اليوم الخميس، زيادة قيمة الجوائز المالية للبطولة القارية نسخة "كوت ديفوار 2023"، حيث أصبح يحق للمتوج باللقب الحصول على 7 ملايين دولار، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على 4 ملايين دولار، بينما سيحصل كل من المنتخبات المتأهلة للدور نصف النهائي على 2.5 مليون دولار، ومليون و300 ألف دولار لكل منتخب تأهل لدور ربع النهائي.