رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر بالجبلاية يكشف سبب إحالة الشيبى للجنة الانضباط

الشيبى
الشيبى

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن السبب الرئيسى وراء تحويل المغربى محمد الشيبى لاعب فريق نادى بيراميدز إلى لجنة الانضباط التابعة للجبلاية، على خلفية أزمة اللاعب مع حسين الشحات لاعب الأهلى فى نهائى السوبر المصرى فى نسخته قبل الأخيرة التى أقيمت بالإمارات.

وأكد المصدر أن اتحاد الكرة قرر إحالة الشيبى للجنة الإنضباط تماشيا مع لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة، وكذلك لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتمنع لوائح الاتحادات المحلية والإقليمية، اللاعبين والأجهزة الفنية وباقى عناصر اللعبة من اللجوء إلى المحاكم المدنية، فى أمور حدثت داخل الملاعب فى المباريات التى ينظمها اتحاد الكرة.

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام إحالة محمد الشيبي لاعب بيراميدز للجنة الانضباط لمخالفته اللائحة، باعتبار أن الواقعة محل الشكوى صدر بحقها قرارات من جانب لجنة المسابقات التابعة لرابطة أندية الدوري الممتاز وفقا للائحة.

كان نادي بيراميدز قد أعلن فى بيان رسمي قبل عدة أشهرأن النادي قرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوق لاعب الفريق محمد الشيبي، بعدما تم الاعتداء عليه من جانب حسين الشحات لاعب الأهلي.

وتقدم حسين الشحات باعتذار للاعب بيراميدز عقب انتهاء المباراة، وتم توقيع عقوبة على الشحات من قبل اتحاد الكرة بالإيقاف 4 مباريات، إضافة إلى عقوبة مالية تم توقيعها على اللاعب من قبل إدارة نادى الأهلى.

وجاء نص بيان الشحات كالتالى: "بداية أود الاعتذار عن التصرف الذي بدر مني في لحظة انفعال لم أتمكن من السيطرة عليها، نتيجة استفزازات لم أتحملها. وإنها لم تكن إلا ردة فعل (خاطئة) لغضبي حين سبُ أهل بيتي في لحظة تمالك مني فيه الشيطان حينها، وإنني أستغفر الله العظيم من كل ذنب صغير وكبير".