رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هشام حطب يغيب عن جلسة الاستماع فى اللجنة الأوليمبية

حطب
حطب

تغيب هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية الموقوف، عن جلسة الاستماع التي حددها مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، والتي كان مقررًا لها في السابعة مساء اليوم الثلاثاء.

من جانبه، أكد المهندس ياسر إدريس أن اللجنة الأوليمبية  المصرية وفقًا للائحة، أرسلت خطابًا إلى هشام حطب تخطره بموعد جلسة استماع يوم الثلاثاء 2 يناير، كما تم تحديد موعد بديل يوم السبت المقبل 6 يناير الجاري، وذلك في حالة تعذر حضوره الجلسة اليوم.

وتابع رئيس اللجنة الأوليمبية، أنه من المنتظر أن تستمع اللجنة إلى أقوال هشام حطب في جلسة الاستماع، وردوده على مسألة سحب الثقة منه، قبل عرض الأمر على الجمعية العمومية الطارئة المكونة من 28 اتحادًا أوليمبيًا، والتي تحددت يوم 13 يناير الجاري، لحسم سحب الثقة منه بشكل نهائي.

ويترأس لجنة الاستماع دكتور هيثم علي المستشار القانوني للجنة الأوليمبية، وعضوية كل من المهندس  شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأوليمبية، والنائبة آية مدني عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية عن اللاعبين وعضو لجنة اللاعبين باللجنة الأوليمبية الدولية.

ومن المقرر أن يستعرض مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية خلال عدة اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة، خطط تكثيف الاستعدادات ومناقشة متطلبات الاتحادات الرياضية، فضلًا عن عقد عدد من اللقاءات مع الأبطال والمنتخبات لمناقشة جميع متطلباتهم وتدريباتهم خلال الفترة المقبلة.

وعقد مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية اجتماعه الثاني بتشكيله الجديد بقيادة المهندس ياسر إدريس.

وتم خلال الاجتماع اتخاذ مجموعة من القرارات الهامة، أبرزها مخاطبة اللجنة الأوليمبية الدولية، للتأكيد على أن المسئول عن الحركة الأوليمبية الوطنية المصرية مجلس إدارة اللجنة برئاسة المهندس ياسر إدريس وموافقة مجلس إدارة اللجنة على إيقاف المهندس هشام حطب وعرضه على جمعية عمومية غير عادية، لسحب الثقة، كما تم اختيار الدكتور حسين السيمري قائمًا بأعمال المدير التنفيذي.