رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرياضة والبيئة تنفذان المبادرة القومية للتوعية بمراكز الشباب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب "الإدارة العامة للمبادرات الشبابية"، بالتعاون مع وحدة الشباب بالإدارة العامة للإعلام بوزارة البيئة، ندوة حول التوعية البيئية للشباب من داخل مركز شباب الحوامدية.

وتأتي هذه الندوة ضمن المبادرات القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب تحت شعار "youth saving Earth"، وقد تناولت الندوة عددًا من المفاهيم والظواهر البيئية ودور الشباب في الحفاظ على البيئة.

بدأت الجلسة الافتتاحية بالحديث حول مفهوم التغيرات المناخية وتأثيراتها المختلفة على البشر، وكذا تطرق الحديث لمفهوم تلوث الهواء والاحتباس الحراري، وكذا مفهوم المخلفات وكيفية استغلالها وإعادة تدويرها، وكذلك تم تناول مفهوم التنوع البيولوجي بالشرح والإيضاح لكافة صوره وأبعاده المختلفة.

واختتمت الندوة بالجلسة الختامية والتي تناولت مفهوم التنمية المستدامة وأبعادها المختلفة، والدور الوظيفي والمجتمعي الذي يقع على عاتق الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتحرص وزارة الشباب والرياضة على تنمية قدرات الشباب من خلال التوسع في إقامة مثل هذه الندوات التثقيفية لما لها من دور فعال في تنوير الشباب، وزيادة إبصارهم بكافة المجالات وما لذلك من عائد مجتمعي يعود مردوده على المجتمع ككل.

من جانبها، أكدت منال جمال، وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، على توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالعمل على تدعيم الشباب وتنمية الوعي البيئي لديهم، حتى يتسنى لكل منهم معرفة واجبه تجاه حفاظه على البيئة، كما أكدت على ضرورة تثقيف الشباب والعمل على الزيادة في الحصيلة المعلوماتية لديهم في كافة المجالات، لما له من عوائد إيجابية على المجتمع ككل.

ويسابق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الزمن من أجل إنجاز العديد من الملفات الرياضة والشبابية ويضع في أولوياته الاهتمام بقضايا الشباب خلال الفترة المقبلة الهامة.