رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. لجنة ثلاثية للتحقيق مع هشام حطب فى مخالفاته

حطب
حطب

شكل مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية؛ برئاسة المهندس ياسر إدريس لجنة ثلاثية للتحقيق مع هشام حطب رئيس اللجنة السابق الذي تم عزله من منصبه على خلفية المخالفات التى وقع فيها خلال رئاسته الاتحاد المصري للفروسية، وكذلك للمخالفات الكثيرة التى وقع فيها حطب أثناء رئاسته اللجنة الأوليمبية، ومنها انفراده بعدد ليس بالقليل لقرارات مهمة ومصيرية دون الحصول على موافقة مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية.

وتضم اللجنة الثلاثية كلا من المستشار القانوني الدولي هيثم علي والمهندس شريف العربان سكرتير عام اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث وآية مدني عضو اللجنة الأوليمبية الدولية ورئيس لجنة اللاعبين الدوليين.

من جانب آخر، أكد مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية الانتهاء من الإجراءات الخاصة بأعمال التسليم والتسلم من الرئيس السابق للجنة الأوليمبية. 

تضمن ذلك جميع المتطلبات والمتعلقات الخاصة باللجنة من تغيير التوقيعات البنكية للبدء اليوم الثلاثاء في المضي قدمًا نحو إدارة وتيسير شئون اللجنة الأوليمبية المصرية، خاصة في ضوء العديد من الارتباطات والبطولات والمنافسات المحلية والدولية، وكذلك دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

من ناحيته، أكد المهندس ياسر إدريس، القائم بأعمال رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، أنه فور الانتهاء من أعمال التسليم والتسلم تم عقد اجتماع مع وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحى لمناقشة الاستعدادات الخاصة بمختلف الاتحادات الرياضية لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 ومتطلبات المعسكرات التدريبية والمنافسات المؤهلة للأوليمبياد، فضلًا عن البدء في صرف الدفعة السابعة من الدعم المخصص للاتحادات الرياضية للصرف على الاستعدادات.

ومن المقرر أن يستعرض مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية خلال عدة اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة خطط تكثيف الاستعدادات ومناقشة متطلبات الاتحادات الرياضية، فضلًا عن عقد عدد من اللقاءات مع الأبطال والمنتخبات لمناقشة جميع متطلباتهم وتدريباتهم خلال الفترة المقبلة.