رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الأهلى السابق: استبعاد الشحات من قائمة المنتخب "منطقى".. ولاعب بيراميدز كان يستحق الوجود

حسين الشحات
حسين الشحات

علّق رامي ربيع، لاعب الأهلي السابق، على القائمة النهائية لمنتخب مصر المشاركة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، ورأيه في أبرز الأسماء المستبعدة من قبل المدرب البرتغالي روي فيتوريا من قائمة الفراعنة.

وقال رامى ربيع، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدي البلد"، إن استبعاد ياسر إبراهيم من قائمة المنتخب مفاجأة، مضيفًا أن أحمد حجازي لا خلاف عليه، ولكن هو من فترة بعيد عن المشاركة بسبب الإصابة.

وتابع: أرى أن محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم هما الأجهز من الناحية الفنية كمدافعين في الدوري المصري، والأخير كان أولى بالوجود في القائمة من لاعبين آخرين تم ضمهم في خط الدفاع.

وعن رأيه في استبعاد حسين الشحات، قال: هناك منطق لاستبعاد حسين الشحات والمدرب مجبر لتوافر أكثر من لاعب في نفس المركز، فأرى أن استبعاده أمر منطقي.

وأوضح أن كلًا من محمد بسام ومحمد عواد كان يجب أن يكونا في مركز حراسة المرمى مع محمد الشناوي، مضيفًا أن محمد شريف أيضًا كان يستحق الوجود ومهند لاشين كذلك في ظل المستوى الذي يقدمه مع بيراميدز.

كان البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، قد قرر استبعاد الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر المنتخب، قبل مباراة سيراليون.

ويطير منتخب مصر لكوت ديفوار في الفترة من 7 إلى 10 يناير،  للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية، وبدأ اتحاد الكرة التنسيق لرحلة المنتخب للمشاركة في البطولة القارية، وإنهاء إجراءات وترتيبات إقامة البعثة المصرية.

وأعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبد الواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.

وأعلن محمد غرابة مدير المنتخب الوطني الأول، استضافة العاصمة الإدارية الجديدة لمعسكر المنتخب في الفترة من 2 إلى 9 يناير، وتتخلله مباراة ودية أمام المنتخب التنزاني يوم 7 من نفس الشهر، استعدادا لبطولة أمم إفريقيا المقرر انطلاقها 13 يناير في كوت ديفوار.