رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد أمين قفة: لم أحتفل بهدفى فى البلدية بسبب حزنى لعدم الانضمام للمنتخب

أحمد أمين أوفا
أحمد أمين أوفا

أعرب أحمد أمين قفة، مهاجم نادي إنبي، عن حزنه لعدم الانضمام إلى قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وقال قفة، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدي البلد"، كنت أتمنى أن أكون في قائمة المنتخب النهائية في كأس أمم إفريقيا وأتمنى التوفيق للمجموعة المختارة، والتتويج باللقب.

وتابع: كان حلمي أكون في القائمة النهائية، لكن استبعادي أحزنني جدًا وسأعمل جاهدًا في الفترة المقبلة لأكون مع المنتخب.

وعن رسالته لزملائه المختارين في مركز الهجوم في منتخب مصر، قال: أتمنى التوفيق لمهاجمي المنتخب وأي حد يلعب يكون على قدر المسئولية.

وأوضح: عدم احتفاله بهدفه أمام بلدية المحلة في الدوري المصري، لحزنه لعدم الانضمام للمنتخب في كأس أمم إفريقيا، مشيرا إلي أنه سيركز من أجل الوجود مع منتخب مصر في الفترة المقبلة.

وحول العروض المقدمة إليه للانتقال إلى أحد الأندية في الفترة المقبلة، قال: يتبقي في عقدي مع إنبي موسمان ونصف الموسم، وأنا مركز فقط في الملعب ومسألة الانتقال إلى فريق آخر مع وكيلي.

واختتم: لم أتحدث مع أحد حتى الآن بشأن العروض الموجودة لضمي خلال شهر يناير الجاري.

وحقق فريق إنبي فوزا كبيرا على بلدية المحلة، بثلاثية مقابل لا شىء، خلال المباراة التي جمعت بينهما على استاد بترو سبورت، ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر من عمر الدوري المصري الممتاز.

وكان البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، قد قرر استبعاد الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر المنتخب، قبل مباراة سيراليون.

ويطير منتخب مصر لكوت ديفوار، في الفترة من 7 إلى 10 يناير، للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية، وبدأ اتحاد الكرة التنسيق لرحلة المنتخب للمشاركة في البطولة القارية وإنهاء إجراءات وترتيبات إقامة البعثة المصرية.

وأعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبد الواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفي محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.

وأعلن محمد غرابة مدير المنتخب الوطني الأول استضافة العاصمة الإدارية الجديدة لمعسكر المنتخب في الفترة من 2 إلى 9 يناير، وتتخلله مباراة ودية أمام المنتخب التنزاني يوم 7 من نفس الشهر، استعدادا لبطولة أمم إفريقيا المقرر انطلاقها 13 يناير في كوت ديفوار.