رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة الشباب تكافح خطر المنشطات بالتعاون مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات

وزارة الرياضة تعزز
وزارة الرياضة تعزز التوعية ومكافحة المنشطات

 نظمت وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية للأداء الرياضي بالتعاون مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (NADO)، الندوة التثقيفية الخامسة لمكافحة المنشطات.

أقيمت الندوة  بالمركز الرياضي لتدريب الفرق القومية بالمعادي، واستهدفت جميع الأجهزة الفنية والطبية والإدارية لفرق المنتخبات القومية.

تأتي هذه الندوة ضمن جهود وزارة الشباب والرياضة لتعزيز التوعية ومكافحة المنشطات، وتعزيز الصحة واللياقة البدنية للرياضيين، وتحقيق النجاح في المنافسات الرياضية الدولية.

تم خلال الندوة تسليط الضوء على أهمية مكافحة المنشطات في المجال الرياضي، وتم تبادل المعلومات والخبرات حول أحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في هذا المجال، كما تم تسليط الضوء على دور الأطقم الفنية والطبية والإدارية في توعية اللاعبين واللاعبات بمخاطر المنشطات وآثارها السلبية على الصحة والأداء الرياضي.

تحدث الحضور عن أهمية تطبيق قواعد وقوانين الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA)، وضرورة الامتثال لهذه القواعد من أجل ضمان النزاهة والعدالة في المنافسات الرياضية، وتم توضيح الآليات والإجراءات التي يجب اتباعها للكشف عن المنشطات والتحقق من سلامة اللاعبين واللاعبات.

الجدير بالذكر أن هذه الندوة تأتي في إطار سعي وزارة الشباب والرياضة لتعزيز الوعي بأهمية النزاهة والنمو الصحيح في المجال الرياضي، وتعزيز القيم الأخلاقية والرياضية لدى الرياضيين، كما تؤكد التزام مصر بالمعايير الدولية المتعلقة بمكافحة المنشطات، ودعمها جهود المنظمات الدولية في هذا المجال.

وأطلقت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جمعية صوت شباب مصر، نموذج محاكاة دول البريكس في نسخته الرابعة، فبراير العام الجاري.

ونموذج محاكاة بريكس للشباب هو برنامج مصمم لتوفير تجربة محاكاة لسياسات دول البريكس (البرازيل، روسيا، الهند والصين، جنوب إفريقيا، بالإضافة إلي مصر، إثيوبيا، إيران، المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة) واقتصاداتها وعلاقاتها الدولية.
يتم تنظيم البرنامج بشكل عام باعتباره نموذج محاكاة، ما يسمح للشباب بتولي دور الممثلين من كل دولة من دول البريكس والمشاركة في المفاوضات وعمليات صنع القرار مثل تلك التي تحدث في الدبلوماسية الدولية.