رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رونالدو: على جميع لاعبى العالم الانضمام للدورى السعودى.. سيكون من أفضل 5 دوريات فى العالم

رونالدو
رونالدو

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر السعودي، أن بطولة دوري روشن ستكون من أفضل 5 دوريات في العالم، مشيرًا إلى أن الجميع صاروا يشاهدونه.

وكان رونالدو قد شارك في انتصار النصر على التعاون بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة الـ19 من الدوري السعودي.

وقال رونالدو في تصريحات عبر قناة الرياضية السعودية: "قلت من قبل إن الدوري السعودي سيكون من أفضل 5 دوريات في العالم وأنا واثق أنه سيصبح كذلك".

وأضاف: "في الوقت الحالي العالم أجمع يشاهد الدوري السعودي، وأقول للاعبين الكبار في الدوريات الأوروبية وخارج السعودية (انضموا إلينا وشاركوا في الدوري السعودي)".

وتابع النجم البرتغالي: "سعيد بإحراز الأهداف وتحطيم الأرقام القياسية لكن الأهم أن ينتصر الفريق".

وأتم: "كانت سنة جيدة بالنسبة لي مع فريق النصر وأيضًا مع منتخب البرتغال، لقد سجلت أهدافًا عديدة".

ويتصدر رونالدو ترتيب هدافي العالم في هذا العام 2023 برصيد 54 هدفًا متخطيًا الثنائي مبابي وهاري كين صاحبي الـ52 هدفًا.

 

وتابع نادي النصر مطاردته الشرسة لجاره وغريمه التقليدي الهلال في صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، بعد أن انتفض في وجه مضيفه التعاون وفاز عليه بنتيجة 4-1، في ختام مباريات الأسبوع التاسع عشر من المسابقة.

النصر وصل للنقطة 46 في المركز الثاني، وبفارق 7 نقاط عن المتصدر الهلال صاحب 53 نقطة. فيما يحتل التعاون المركز الرابع برصيد 34 نقطة.

عانى النصر في الدقائق الأولى من عدة هجمات خطيرة لنادي التعاون الذي كاد يفتتح النتيجة بهدف مبكر عبر الجامبي موسى بارو في الدقيقة 6.

وتحصل التعاون على ركلة جزاء، تصدى لها في البداية الحارس نواف العقيدي، قبل أن يتابعها أشرف مهيدوي بنجاح في الدقيقة 13 ليمنح الأسبقية للزوار.

واستعاد النصر توازنه مع تقدم دقائق الشوط الأول، فمن أول انفراد سجل الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش هدف التعادل 1/1 في الدقيقة 26، بعد تبادل ثنائي رائع للكرة بين كريستيانو رونالدو وتاليسكا.

رد القائم رأسية لنجم وسط النصر عبدالإله العمري، قبل أن يسجل المدافع الإسباني إيميريك لابورت هدف الأسبقية للنصر في الدقيقة 35 من رأسية رائعة، بعد أن تابع عرضية متقنة من بروزوفيتش.