رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن قائمة المنتخب الوطنى.. محمود جنش: فيتوريا (هو اللى هيشيل الليلة)

فيتوريا
فيتوريا

تحدث محمود جنش حارس مرمي نادي مودرن فيوتشر، عن تصريحاته السابقة المثيرة للجدل، بعد استبعاده من قائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا في يناير المقبل بكوت ديفوار.

وقال محمود جنش، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، عبر برنامج "جمهور التالتة"، المذاع على قناة "أون تايم سبورتس 2"، ألعب في فريق ينافس في كل البطولات، وطبيعي أن أدافع عنه، وبعيدًا عن هذا التصريح لو نظرت لباقي التصريحات فأنا لم أخترعها.

وتابع: طبيعي أن أدافع عن فريقي ولي الحق في الحديث والدفاع عنه، عندما تحدثت لم أتحدث عن نفسي فقط بل عن الفريق ككل.

وأكمل: نحن نتعب ونسافر ونمثل مصر في الخارج، وفجأة لا نجني ثمار هذا التعب، مشيرًا إلى أنه تم اختيار 55 لاعبًا في المنتخب ولا يوجد غير لاعب واحد في القائمة الأولية، وهو "عمر كمال عبدالواحد".

وواصل: إن شاء الله سنتأهل في الكونفيدرالية من دور المجموعات وننافس على الدوري، والجميع أشاد بنا في بطولة السوبر، موضحًا أن الجميع قال نفس كلامه بعد البطولة لكن بصيغة مختلفة.

وأردف: لم أراجع نفسي في تصريحاتى، بل أجتهد وفريقي كذلك، قلت للاعبين أنا أدافع عنكم وسأظل كذلك.

وأوضح أن اختيارات قائمة منتخب مصر تخص روي فيتوريا المدير الفني، قائلًا: "هو اللي بيشيل الليلة"، مشيرًا إلى أنه لم يتواصل أحد معه من المنتخب أو اتحاد الكرة بعد تصريحاته.

واختتم: أنا قلت إن فريقي حصل على بطولة وأخذ مركز رابع في بطولة إفريقيا السنة الماضية، ولعبنا نهائي السوبر أمام الأهلي ندًا بند.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبدالواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.

أعلن محمد غرابة، مدير المنتخب الوطني الأول، عن استضافة العاصمة الإدارية الجديدة لمعسكر المنتخب في الفترة من 2 إلى 9 يناير، الذي يتخلله مباراة ودية أمام المنتخب التنزاني يوم 7 من نفس الشهر، الذي يأتي استعدادًا لبطولة أمم إفريقيا المقرر انطلاقها 13 يناير في كوت ديفوار.

ويطير منتخب مصر لكوت ديفوار، للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية في الفترة من 7 إلى 10 يناير المقبل، وبدأ اتحاد الكرة التنسيق لرحلة المنتخب للمشاركة في البطولة القارية وإنهاء إجراءات وترتيبات إقامة البعثة المصرية.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، 55 لاعبًا في القائمة الأولية للمنتخبات المتأهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تستضيفها كوت ديفوار في يناير المقبل، على أن يتم إرسال أسماء اللاعبين 24 ديسمبر.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن جدول مواعيد مباريات النسخة رقم 34 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024.

وكانت قرعة البطولة أسفرت عن المجموعة الثانية: مصر وغانا وكاب فيردي وموزمبيق.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

وحقق منتخب مصر فوزه الثاني على التوالي في تصفيات كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزًا عريضًا على نظيره الجيبوتي، في الجولة الأولى، ليرفع رصيده إلى النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولى من التصفيات الإفريقية.

وكان المنتخب حقق فوزًا عريضًا على نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

 في حين تحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدتها بتعادل أمام إثيوبيا.

ويسعي الفراعنة لتحقيق الإنجاز والوصول إلى المونديال للمرة الرابعة في تاريخهم، خاصة مع النظام الجديد للمونديال المقبل، والذي يضمن مشاركة 9 منتخبات إفريقية.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب المصري، في المجموعة الأولي من التصفيات برفقة كل من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا بالإضافة إلى منتخب جيبوتي.