رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كواليس اختيارات مدافعى منتخب مصر فى قائمة الأمم الإفريقية

الونش
الونش

انتابت البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، حيرة كبيرة بسبب محمود حمدى الونش مدافع الزمالك، قبل ساعات قليلة من إعلان القائمة النهائية للفراعنة التى ستشارك فى بطولة أمم إفريقيا 2024.

ويعلن الجهاز الفنى للفراعنة القائمة النهائية للمنتخب الوطنى التى تضم 27 لاعبا، خلال مؤتمر صحفى ظهر اليوم السبت، تمهيدا للدخول فى معسكر مغلق بداية من يوم الإثنين المقبل، وذلك استعدادا لخوض غمار بطولة أمم إفريقيا التى تنطلق فعالياتها يوم 13 يناير المقبل فى كوت ديفوار.

وطلب فيتوريا من جهازه المعاون تقريرا مفصلا عن حالة محمود الونش لحسم مصيره النهائى بشأن التواجد فى القائمة النهائية من عدمه، خاصة فى ظل حاجة الفراعنة لتواجد الونش بسبب المعاناة على المستوى الدفاعى طوال فترة غياب الثنائى محمود الونش وأحمد حجازى اللذين غابا عن الفراعنة بسبب الإصابة بقطع فى الرباط الصليبى.

ولم يكن التقرير الذى تلقاه فيتوريا فى مصلحة اللاعب، حيث إنه لم يشارك فى أى مباراة مع الزمالك منذ عودته من الإصابة، وهو ما يقلل من فرص تواجده فى القائمة النهائية بسبب عدم الجاهزية.

وحتى الساعات الأخيرة لم يحدد فيتوريا ما إذا كان سيزيد عدد المدافعين إلى 5 لاعبين فى القائمة النهائية، كما هو مخطط من قبل فى حال الاعتماد على الثلاثى محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلى جبر ومعهم الثنائى أحمد حجازى ومحمود الونش، أم سيكتفى فيتوريا بأربعة مدافعين فقط فى حال استبعاد الونش.

وزادت فرص رامى ربيعة مدافع الأهلى فى الوجود ضمن القائمة النهائية كمدافع خامس بديلا للونش، خاصة بعد ظهور ربيعة بمستوى طيب خلال مباريات الأهلى الأخيرة، وتحديدا فى مباريات السوبر المصرى الذى أقيم فى الإمارات.