رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الآسيوى يتجه نحو تأجيل مباريات دور الـ16 لدورى الأبطال

دوري أبطال آسيا
دوري أبطال آسيا

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن أن مسئولى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اتفقوا على تأجيل مواجهات دور الـ 16 من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال آسيا، خلال اجتماعات عقدت أمس.

وذكرت صحيفة «الرياضية» السعودية، نقلًا عن مصادر خاصة، عن أن قرار التأجيل، قد اتخذ بالفعل وتبقى فقط الإعلان الرسمي عنه، بعد مباحثات تمت بين المسئولين، إضافة إلى طلبات من الأندية المتأهلة. 

وكان الاتحاد الآسيوي، قد أجرى أمس الخميس، مراسم قرعة الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، أمس الخميس، في كوالالمبور العاصمة الماليزية.

وكان موعد مواجهات ذهاب الدور ثمن النهائي، قد تحددت في وقت سابق، في أيام 12 و13 و14 فبراير المقبل، وهو ما يتعارض مع موعد نهائي كأس الأمم الآسيوية 2023 بقطر والمقرر له في العاشر من نفس الشهر.

وكانت «الرياضية» قد كشفت في وقت سابق، عن محاولات من بعض الأندية الآسيوية لتأجيل مباريات ذهاب دور الـ16، يومًا واحدًا فقط، بسبب نهائي كأس آسيا 2023 المنتظر، مشيرة إلى أن الاتحاد الآسيوي سيعلن عن التعديلات الجديدة بعد دراسة الجدولة.

يشار إلى أن قرعة الدور ثمن النهائي، قد أوقعت الفيحاء والنصر، في مواجهة سعودية خالصة، بينما يواجه الهلال نظيره سباهان الإيراني، والاتحاد مع نافباخور الأوزبكي، فيما يلتقي العين الإماراتي ناساف الأوزبكي.