رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمرو الحديدى: كولر ثعلب مكّار ولديه حسابات لكل مباراة.. وإمام عاشور أهم صفقات الأهلى الناجحة

إمام عاشور
إمام عاشور

أكد عمرو الحديدي، نجم الأهلي السابق، أن المارد الأحمر لم يحتفل كثيرًا بعد تحقيق البرونزية في كأس العالم للأندية 2024، مشيرًا إلى أن قرعة كأس السوبر المصري ظلمت سيراميكا كليوباترا، لأن المباراة كانت بمثابة نهائي مبكر.

وقال عمرو الحديدي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن إمام عاشور كان يستحق التتويج بالمجهود الذي حققه في مباراة سيراميكا، موضحًا أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، عاد لمستواه مرة أخرى بعد مرحلة تضييع النقاط في الدوري.

وتابع: فريق فيوتشر يفكر في لقاء الأهلي، هل يلاعبهم بالضغط العالي أم بطريقة أخرى؟، لكن كولر ثعلب مكار لديه حسابات لكل مباراة، وثنائية أحمد كوكا ومروان عطية أثرت كثيرًا على شكل الفريق في خط الوسط، خاصة بعد أنباء عن رحيل أليو ديانج إلى الدوري القطري.

وأوضح أن أداء الأهلي تفوق على نفسه في مباريات كأس العالم، واستحق الإشادة من الجميع برغم حزن جمهور الأحمر على عدم ملاقاة مانشستر سيتي في نهائي المونديال.

وأشار إلى أن كولر أخطأ في تجهيز موديست، إمام عاشور ورضا سليم هما صفقتا الأهلي الناجحتان هذا الموسم، رغم ابتعاد الأخير بسبب الإصابة بكسر في الترقوة.

حقق فريق الأهلي الفوز على سيراميكا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في نصف نهائي كأس السوبر المصري.

وتأهل الأهلي إلى نهائي كأس السوبر لمواجهة مودرن فيوتشر، يوم الخميس المقبل، الذي صعد إلى النهائي عقب تخطي بيراميدز، في نصف النهائي الآخر.

ويشارك في بطولة كأس السوبر المصري للأبطال كل من الأهلي وسيراميكا كليوباترا ومودرن فيوتشر وبيراميدز، وتبدأ البطولة يوم الإثنين وتنتهي يوم الخميس المقبل.

وحقق نادي الأهلي برونزية كأس العالم للأندية بعد الفوز علي فريق أوراوا الياباني، بنتيجة 4-2، في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وتلقي الأهلي هزيمة أمام فلومينينسى البرازيلي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في نصف نهائي كأس العالم للأندية، فيما خسر فريق أوراوا الياباني من مانشستر سيتي، بثلاثية نظيفة، في نفس الدور.

ونجح نادي الأهلي فى الفوز على اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدور ربع النهائي، من البطولة المقامة في المملكة العربية السعودية.

وسجل أهداف الأهلي علي معلول في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، وحسين الشحات في الدقيقة 59، وإمام عاشور في الدقيقة 62، بينما أحرز الفرنسي كريم بنزيما هدف الاتحاد الوحيد في الدقيقة 92، علمًا بأن الأخير أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 45، بعد أن تصدر لها محمد الشناوي الحارس الدولي.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية، وينتظر الفائز من لقاء أوكلاند سيتي ضد الاتحاد السعودي، لملاقاته في الدور التمهيدي الثاني من مونديال الأندية.

تأهل الأهلي إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام على حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة الـ20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتى 22 ديسمبر الجاري، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

وأرسل نادي الأهلي قائمته النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية الشهر الجاري.

وجاءت القائمة علي النحو التالي: 

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأكرم توفيق ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وكريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية وبيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود كهربا وأنتوني موديست.