رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. فيفا يؤكد دعم الجبلاية بـ10 ملايين دولار فى مشروع الهدف

مشروع الهدف
مشروع الهدف

كشف تقرير صادر عن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قيمة الدعم المالى الذى تلقاه الاتحاد المصرى لكرة القدم على مدار سبع سنوات فى إنشاء وتطوير مشروع الهدف بمدينة 6 اكتوبر.

أعلن فيفا، عن دعم اتحاد الكرة المصرى بـ10.4 مليون دولار، خلال الفترة الماضية في إطار خطط التطوير؛ رغم أن مشروع الهدف الذي دعمه فيفا لم يتم العمل به حتى الآن، وهو ما قد يتسبب فى منع تقديم الدعم للجبلاية مستقبلا.

وتضمن البيان الرسمي الذى أصدره فيفا عبر برنامجه "فيفا فورورد" وهو مشروع تغيير مهم لتطوير كرة القدم العالمية التي يشارك فيها فيفا نجاح بطولة كأس العالم مع الاتحادات الأعضاء، وهو أحد أبرز برامج التطوير الرياضي، أن الاتحاد المصري لكرة القدم حصل على 10.4 مليون دولار في الفترة بين 2016 و2022، لتطوير مرافق الاتحاد وإنشاء مركز جديد لكرة القدم في مدينة  6 أكتوبر.

وأضاف البيان، أن المبلغ الذي تحصل عليه الاتحاد المصري لكرة القدم، مقسم إلى 5.45 مليون دولار مصاريف تشغيل، و4.25 تكلفة المشروع، و500 ألف دولار مصاريف سفر، و200 ألف دولار معدات.

وجاءت حصة مصر من بين 2.8 مليار دولار، خصصها الاتحاد الدولى من مشروع "فيفا فورورد"، لـ211 اتحادا وطنيا، و6 اتحادات قارية.

يذكر أن مشروع الهدف تم افتتاحه فى عهد اللجنة الثلاثية التى كانت تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد بحضور السويسرى جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، لكن المجلس الجديد للجبلاية برئاسة جمال علام لم يستفيد من مشروع الهدف فى الغرض المنشأ من أجله.

ويضم مركز المنتخبات ثلاثة ملاعب للتدريب وفندقا خاصا بالمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، وفندقا آخر للمنتخب الأوليمبى ومنتخبات المراحل السنية.