رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اجتماعات مستمرة لفيتوريا.. ملامح القائمة النهائية لمنتخب مصر فى أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يعقد الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالى روى فيتوريا، اجتماعات متواصلة خلال الفترة الحالية، بهدف الاستقرار على القائمة النهائية التى ستشارك فى بطولة أمم إفريقيا 2024 التى ستنطلق فعالياتها فى كوت ديفوار يوم 13 يناير المقبل.

وشهدت مشاورات فيتوريا مع جهازه المعاون أكثر من سيناريو للاختيارات، ما بين اختيار 30 لاعبا لبدء المعسكر، على أن تتم تصفيتهم إلى 27 لاعبا فى آخر موعد لإرسال القائمة النهائية للاتحاد الإفريقى، أو الاكتفاء بهذا العدد من بداية المعسكر كنوع من التركيز وعدم تشتيت ذهن الجهاز الفنى واللاعبين مع بداية انطلاق المعسكر.

ووفقا للمناقشات التى دارت بين أعضاء الجهاز الفنى تم وضع التصور النهائى للقائمة التى سيتم إعلانها بعد أيام قليلة وتحديدا يوم 2 يناير المقبل من خلال ترتيب اللاعبين فى مراكزهم وفقا لقاعدة النقاط التى يتبعها الجهاز الفنى بشكل دورى وفقا لمستوى اللاعبين مع أنديتهم.

وان كان هناك خلاف فى وجهات النظر حول مركز وحيد هو مركز صانع اللعب، حيث يرى فيتوريا أن عبدالله السعيد، لاعب بيراميدز، هو أفضل لاعب يقوم بهذه المهمة، لكنه غير جاهز على المستوى البدنى ما جعل الجهاز الفنى يؤجل النقاش فى هذه النقطة لآخر وقت ممكن قبل إعلان القائمة.

وتضمنت القائمة التى استقر عليها فيتوريا بشكل مبدئى الثلاثى محمد الشناوى ومحمد صبحى ومحمد عواد، فى حراسة المرمى، فى ظل صعوبة لحاق أحمد الشناوى بالبطولة.

وفى خط الدفاع سيتم الاعتماد على أحمد حجازى ومحمد عبدالمنعم ومحمود الونش وفقا لمدى جاهزيته بعد العودة من الإصابة، وياسر ابراهيم وعلى جبر.

ولا غنى عن الرباعى عمر كمال ومحمد هانى وأحمد أبوالفتوح ومحمد حمدى فى مركزى ظهيرا الجانبين، خاصة بعد انتهاء أزمة أحمد فتوح مع الزمالك بتجديد عقده.

وفى خط الوسط  هناك حمدى فتحى وإمام عاشور ومحمد الننى ومحمود حمادة ومروان عطية وأحمد سيد زيزو، ومعهم مصطفى فتحى وعبدالله السعيد وفى حال عدم ضم السعيد سيتكون هناك فرصة لتواجد رمضان صبحى.

وفى الخط الهجومى هناك محمد صلاح وحسين الشحات وعمر مرموش ومحمود تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمود كهربا ومحمد شريف.