رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التقرير الطبى يحسم موقف الونش من التواجد فى القائمة النهائية لمنتخب مصر

الونش
الونش

طالب البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، جهازه المعاون بتقرير مفصل عن الحالة الطبية والبدنية لمحمود حمدى الونش، مدافع الزمالك، قبل أيام قليلة من اعلان القائمة النهائية لمنتخب مصر التى ستخوض بطولة أمم إفريقيا 2024 فى كوت ديفوار.

وتنطلق بطولة أمم إفريقيا يوم 13 يناير المقبل فى كوت ديفوار، على أن يفتتح منتخب مصر مشواره فى البطولة القارية بمواجهة منتخب موزمبيق يوم 14 من الشهر نفسه.

ومن المقرر أن يعلن الجهاز الفنى لمنتخب مصر القائمة النهائية لبطولة ألأمم الإفريقية يوم 2 يناير المقبل، على أن يبدأ المعسكر المغلق فى اليوم التالى مباشرة، برغم وجود محاولات من جانب فيتوريا لتقديم المعسكر فى حال موافقة الجبلاية على تأجيل مباريات الدورى فى هذا التوقيت.

وشدد فيتوريا فى حديثه مع معاونيه على ضرورة الوقوف على مدى جاهزية الونش من الناحيتين الفنية والبدنية، للمشاركة مع الفراعنة خاصة أنه لم يشارك مع الزمالك فى أى مباراة منذ عودته من الإصابة.

فى الوقت نفسه، يواصل الثنائى محمود حمدى الونش وأحمد سيد زيزو، لاعبا الزمالك، تنفيذ البرنامج التأهيلي المخصص لكل لاعب بسبب الإصابات التي يعانى منها الثنائي.

وبناءً على التقرير الطبى سيتم تحديد موقف الونش من التواجد ضمن القائمة النهائية لمنتخب مصر من عدمه، برغم حاجة فيتوريا لجهود اللاعب ليكون الخيار الثالث فى قلب دفاع منتخب مصر مع أحمد حجازى، مدافع اتحاد جدة، ومحمد عبدالمنعم، مدافع الأهلي.

وتواجد الونش ضمن القائمة الأولية للفراعنة التى تم إرسالها للاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" منتصف شهر ديسمبر الجارى، تمهيدا للاستعانة باللاعب خلال البطولة.

وعانى منتخب مصر من أزمة دفاعية طوال الفترة الماضية؛ بسبب غياب الثنائى أحمد حجازى ومحمود الونش فترة طويلة بسبب الإصابة بالرباط الصليبي.