رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يفتتح البطولة العربية لمنتخبات السلة بالقاهرة

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة البطولة العربية للمنتخبات لكرة السلة في نسختها الـ 25، التي تقام بإستاد القاهرة وتستمر حتى 3 يناير الجارى، بمشاركة 9 منتخبات.

وافتتح صبحى البطولة فى حضور كل، الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي،  وعبدالله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي، و عبدالرحمن المسعد نائب رئيس الاتحاد العربي، ومحمد فتحى عضو مجلس إدارة الاتحاد ومدير البطولة، بالإضافة إلى عمرو مصيلحي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى، وأيمن على رئيس بعثة منتخب مصر بالبطولة وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، وائل لطفي مدير عام الاتحاد العربي.

وشهد حفل الافتتاح عرض لمنتخب السلة للكراسى المتحركة، وهو ما نال إشادة واستحسانا من الحضور.

وخلال افتتاح البطولة قال الدكتور أشرف صبحى: مرحبا بكل الوفود العربية والدول الأشقاء، أرحب بهم فى بلدهم الثانى مصر، وكل الرياضيين كل التحية والتقدير، بسم الله أعلن افتتاح البطولة العربية".

يلتقى اليوم منتخب مصر مع نظيره الإماراتي في أولى مباريات البطولة على أ]ن يلتقى مع الكويت غدا وتونس بعد غد الخميس.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية بجانب منتخبات كلا من الإمارات، الكويت، تونس، بالإضافة إلى المغرب، بينما تضم المجموعة الأولى موريتانيا والجزائر والصومال بالاضافة إلى ليبيا.

وصرح عبدالرحمن المسعد نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة، على هامش الاجتماع الفني للبطولة العربية للمنتخبات في نسختها الـ 25 والتي تنطلق غدًا الثلاثاء وتستمر حتى 3 يناير المقبل، على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة.

قال عبدالرحمن المسعد: إن البطولة يشارك بها 9 منتخبات عربية على أعلى مستوى، حيث إن التنظيم والتجهيزات الخاصة بالبطولة على مستوى مميز وتسير بطريقة جيدة.

وأضاف: أن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة يعمل ويبذل ما في وسعه من أجل إنجاح هذه البطولة، وخروجها على أعلى مستوى، وهدفنا أن نصل بكرة السلة العربية إلى المستوى العالمي.

وتابع: خلال الفترة الأخيرة، تقدم المنتخبات العربية مستويات مميزة سواء على مستوى آسيا أو إفريقيا أو كأس العالم وهذا مبشر بالخير لأن جميع خطط الاتحاد العربي تساعد على تطور ونجاح وإعداد المنتخبات العربية سواء رجال أو سيدات أو أي مرحلة سنية.

واختتم المسعد: هدفنا الأساسي هو تطوير لعبة السلة في الوطن العربي، بالإضافة إلى ما يصاحبها من إقامة دورات تدريبية للمدربين والحكام لذلك يهتم الاتحاد العربي كثيرًا بكل هذا.