رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيمن على: هدفنا التتويج بلقب البطولة العربية للسلة.. ونطالب الجمهور بمؤازرة المنتخب

السلة
السلة

تحدث أيمن علي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة ورئيس بعثة منتخب مصر في البطولة العربية، عن آخر الاستعدادات الخاصة باللاعبين قبل انطلاق منافسات البطولة اليوم الثلاثاء التي تستمر حتى 3 يناير المقبل.

قال أيمن علي: “نرحب بجميع الوفود العربية على بلدهم الثاني مصر، ونتمنى أن تخرج البطولة بشكل جيد ومميز، وأن يقدم جميع المنتخبات مستويات عالية، ويتوج المنتخب المصري باللقب“.

وأضاف: “هناك العديد من البطولات سيشارك بها المنتخب المصري خلال عام 2024، وكل البطولات والمباريات التي شارك بها تعد إعدادا جيدا قبل هذه البطولات“.

وتابع: “خاض المنتخب المصري معسكرًا مغلقًا منذ يوم 14 ديسمبر بمشاركة 21 لاعبا واستقر الجهاز الفني على 14 لاعبا في القائمة النهائية للبطولة، كما أن جميع المنتخبات المشاركة على مستوى عال كثيرًا ومن أفضل المنتخبات العربية“.

وأكد: “عمرو الجندي من اللاعبين المميزين كثيرًا في مصر فهو قائد المنتخب الوطني وتواجده مع الفريق يحدث فارقا كبيرا، ونحتاج إلى مشاركته في التصفيات المؤهلة لأوليمبياد باريس 2024 وجميع البطولات“.

واختتم رئيس بعثة المنتخب حديثه قائلًا: “نتمنى تواجد الجمهور المصري بسعة صالة المباراة من أجل مؤازرة ودعم المنتخب لكي يحقق اللقب“.

ومن المقرر أن يلتقى اليوم منتخب كرة السلة رجال مع نظيره الإمارات في إطار منافسات البطولة العربية للمنتخبات في نسختها الـ25، التي تقام باستاد القاهرة وتستمر حتى 3 يناير الجارى، بمشاركة 9 منتخبات.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر والإمارات في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية بجانب منتخبات كل من الإمارات، الكويت، تونس، بالإضافة إلى المغرب، بينما تضم المجموعة الأولى موريتانيا والجزائر والصومال، بالإضافة إلى ليبيا.

ومن المنتظر انطلاق فعاليات حفل افتتاح البطولة مساء اليوم في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور مجدي أبوفريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة.