رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب منتخب مصر يتغنى بإمام عاشور وحسين الشحات.. ويوضح سبب استبعاد رمضان صبحى

إمام عاشور وحسين
إمام عاشور وحسين الشحات

كشف روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري، عن رأيه في عدد من اللاعبين المصريين، وكان أبرزهم إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، وسبب استبعاد رمضان صبحي من معسكر المنتخب.

وقال روي فيتوريا، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن محمد صلاح، قائد الفراعنة، لاعب موهوب بكل ما تعنيه الكلمة داخل وخارج الملعب، وتريزيجية لاعب أقدره جدا علي المستوي الشخصي والكروي، أعشق أن أري لاعبا بهذا الشكل يدخل للمباراة.

وتابع: محمود كهربا لاعب مختلف لديه طاقة إيجابية قوية، ودائما مركز في المباراة ويحاول استغلال أي خطأ ليسجل.

وأكمل: إمام عاشور لاعب لديه قدرة قوية، ومن أول اللاعبين الذين استدعيتهم وفاجأني بمستواه، لكن لديه أمورا يجب أن يحسنها ليظهر بمستوي قوي، لكنه من اللاعبين الذين اهتممت بهم منذ وصولي.

وواصل: حسين الشحات لاعب طرف لديه قوة في المحاورة، ويمتلك قدرة جيدة من المستوي الذهني لإنهاء اللعبة، وهو من اللاعبين الذين يستطيعون أن يراوغ واحد ضد واحد، ويعرف ماذا بعد ذلك.

وأردف: رمضان صبحي تابعته وأعجبت به، لكن في أكثر الأوقات التي كان يوجد فيها معسكر للمنتخب يكون مصابا، ليس بالجناح السريع، لكنه يلعب بالداخل والخارج، والمركز الذي يلعب فيه نمتلك به كثيرا من اللاعبين ذى الكفاءة العالية.

وأضاف: طارق حامد لاعب رقم 6 لديه رؤية دفاعية قوية جدا، وهو نقطة ميزان للفريق، وعبدالله السعيد لاعب أقدره بشكل خاص، وله رؤية وقراءة للمباراة، وليس بالسهل أن تجد لاعبا مثله، ويستطيع استباق أحداث المباريات قبل أن يتسلم الكرة.

واختتم: شيكابالا لاعب أقدره جدا، كان يستطيع أن يكون لاعبا كبيرا جدا عندما كان في سبورتنج لشبونة، لكنه لديه أمورا لا يمتلكها كثير من اللاعبين، يلعب بقدمه اليسري ويمتلك مهارات.

ويطير منتخب مصر لكوت ديفوار، للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية في الفترة من 7 إلي 10 يناير المقبل، وبدأ اتحاد الكرة التنسيق لرحلة المنتخب للمشاركة في البطولة القارية وإنهاء إجراءات وترتيبات إقامة البعثة المصرية.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، 55 لاعبا في القائمة الأولية للمنتخبات المتأهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي ستستضيفها كوت ديفوار في يناير المقبل، علي أن يتم إرسال أسماء اللاعبين 24 ديسمبر.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن جدول مواعيد مباريات النسخة رقم 34 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستستضيفها كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير حتي 11 فبراير من عام 2024.

وكانت قرعة البطولة أسفرت عن المجموعة الثانية: مصر وغانا وكاب فيردي وموزمبيق.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا بين منتخب كوت ديفوار، صاحب الاستضافة، أمام نظيره منتخب غينيا بيساو يوم 13 يناير المقبل 2024.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن قائمة منتخب مصر المبدئية التي اختارها البرتغالي رو يفيتوريا، المدير الفني للفراعنة، التي تضم 55 لاعبا للمشاركة في أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في شهر يناير بكوت ديفوار.

وسيتم تقليص قائمة منتخب مصر إلي 27 لاعبا في القائمة النهائية، التي من حقها خوض مباريات الفراعنة التي تضم الرأس الأخضر وغانا وموزمبيق.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبوجبل ومحمود جاد ومحمد بسام ومحمد عواد.

خط الدفاع: محمد هاني وعلي جبر وعمر كمال وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم ومحمود حمدي الونش ومحمد حمدي وأحمد أبوالفتوح وأكرم توفيق وأسامة جلال وأحمد سامي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود مرعي ومحمد شكري وأحمد رمضان بيكهام وكريم حافظ وحسين السيد وحسام عبدالحميد.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومصطفي فتحي ورمضان صبحي ومحمود حمادة وحسين الشحات وعمر مرموش وأحمد زيزة ومروان عطية ومهند لاشين وسام مرسي ونبيل عماد وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة ومحمد إبراهيم وعبدالرحمن مجدي ومصطفي زيكو وعبدالله السعيد ومحمد عبدالسميع.

خط الهجوم: محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومحمود كهربا ومصطفي محمد وأحمد ياسر ريان ومحمد شريف وأسامة فيصل وأحمد أمين قفة.

وحقق منتخب مصر فوزه الثاني علي التوالي في تصفيات كأس العالم 2026 بعدما حقق فوزا عريضا علي نظيره الجيبوتي في الجولة الأولي ليرفع رصيده إلي النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولي من التصفيات الإفريقية، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

 في حين يحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدها بتعادل إمام إثيوبيا.

ويسعي الفراعنة لتحقيق الإنجاز والوصول إلي المونديال للمرة الرابعة في تاريخه، خاصة مع النظام الجديد للمونديال المقبل، الذي يضمن مشاركة 9 منتخبات أفريقية.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب المصري، في المجموعة الأولي من التصفيات برفقة كل من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا بالإضافة إلي منتخب جيبوتي.