رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب منتخب مصر يكشف كيفية اختياره المباريات الودية.. وسبب غضبه بعد ودية تونس

مصر وتونس
مصر وتونس

تحدث روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري، عن كيفية اختياره المباريات الودية التي خاضها الفراعنة خلال الفترة الماضية.

وقال روي فيتوريا، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن مواجهة بلجيكا الودية مثلا جاءت بدعوة تم توجيهها لنا، وخضنا قبلها 3 مباريات، وكان من الجيد أن نواجه منتخبا قويا للوقوف علي مستوي فريقنا.

وتابع: مباراة تونس لم نكن جاهزين لها بشكل كامل، لأنه تم تحديد موعد اللقاء في وقت كنا نتوقع فيها انطلاق الدوري قبلها، وهو ما لم يحدث، وخضنا هذه المباراة دون أن تكون جميع الظروف مواتية لنا، في حين جميع لاعبي تونس تقريبا يلعبون في الدوريات الأوروبية.

وأكمل: بعد تحديدنا موعد ودية تونس فاجأنا "كاف"، بموعد مباراة السوبر الإفريقي، وكان موعدها متداخلا مع معسكرنا، واضطررنا وقتها للتخلي عن 4 من لاعبي نادي الأهلي، وهذا التداخل لا يجب أن يحدث من الأساس.

وواصل: كنت غاضبا جدا بعد مباراة تونس، لأن ما صاحبها أثر علي عملي، وبالتأكيد أن لا أحب الخسارة.

وأردف: في رأيى نحن قدمنا هذه المباراة أداء لا بأس به، ولم يكن اللقاء في مجمله سيئا.

وأوضح أن معسكر شهر أكتوبر حاول أن يكون محاكاة لما سنواجهة في بطولة أمم إفريقيا، من حيث مستوي المباراتين والفاصل الزمني بينهما، وعموما مباراتي زامبيا والجزائر أكدتا لنا أن منتخب مصر له شخصية في الملعب، وقادر علي مواجهة التحديات.

واختتم: مباراة الجزائر كانت فرصة جيدة لمعرفة كيف سنخوض مباراة بصفوف ناقصة.

ويطير منتخب مصر لكوت ديفوار، للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية في الفترة من 7 إلي 10 يناير المقبل، وبدأ اتحاد الكرة التنسيق لرحلة المنتخب للمشاركة في البطولة القارية وإنهاء إجراءات وترتيبات إقامة البعثة المصرية.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، 55 لاعبا في القائمة الأولية للمنتخبات المتأهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي ستستضيفها كوت ديفوار في يناير المقبل، علي أن يتم إرسال أسماء اللاعبين 24 ديسمبر.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن جدول مواعيد مباريات النسخة رقم 34 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستستضيفها كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير حتي 11 فبراير من عام 2024.

وكانت قرعة البطولة أسفرت عن المجموعة الثانية: مصر وغانا وكاب فيردي وموزمبيق.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا بين منتخب كوت ديفوار، صاحب الاستضافة، أمام نظيره منتخب غينيا بيساو يوم 13 يناير المقبل 2024.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن قائمة منتخب مصر المبدئية التي اختارها البرتغالي رو يفيتوريا، المدير الفني للفراعنة، التي تضم 55 لاعبا للمشاركة في أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في شهر يناير بكوت ديفوار.

وسيتم تقليص قائمة منتخب مصر إلي 27 لاعبا في القائمة النهائية، التي من حقها خوض مباريات الفراعنة التي تضم الرأس الأخضر وغانا وموزمبيق.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبوجبل ومحمود جاد ومحمد بسام ومحمد عواد.

خط الدفاع: محمد هاني وعلي جبر وعمر كمال وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم ومحمود حمدي الونش ومحمد حمدي وأحمد أبوالفتوح وأكرم توفيق وأسامة جلال وأحمد سامي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود مرعي ومحمد شكري وأحمد رمضان بيكهام وكريم حافظ وحسين السيد وحسام عبدالحميد.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومصطفي فتحي ورمضان صبحي ومحمود حمادة وحسين الشحات وعمر مرموش وأحمد زيزة ومروان عطية ومهند لاشين وسام مرسي ونبيل عماد وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة ومحمد إبراهيم وعبدالرحمن مجدي ومصطفي زيكو وعبدالله السعيد ومحمد عبدالسميع.

خط الهجوم: محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومحمود كهربا ومصطفي محمد وأحمد ياسر ريان ومحمد شريف وأسامة فيصل وأحمد أمين قفة.

وحقق منتخب مصر فوزه الثاني علي التوالي في تصفيات كأس العالم 2026 بعدما حقق فوزا عريضا علي نظيره الجيبوتي في الجولة الأولي ليرفع رصيده إلي النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولي من التصفيات الإفريقية، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

 في حين يحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدها بتعادل إمام إثيوبيا.

ويسعي الفراعنة لتحقيق الإنجاز والوصول إلي المونديال للمرة الرابعة في تاريخه، خاصة مع النظام الجديد للمونديال المقبل، الذي يضمن مشاركة 9 منتخبات أفريقية.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب المصري، في المجموعة الأولي من التصفيات برفقة كل من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا بالإضافة إلي منتخب جيبوتي.