رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يرفض طلب الأهلى بتأجيل السوبر المصرى 24 ساعة

مجلس إدارة اتحاد
مجلس إدارة اتحاد الكرة

رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة؛ برئاسة جمال علام، طلب نادي الأهلي تأجيل السوبر 24 ساعة، بسبب تلاحم مباريات كأس العالم للأندية التى شارك فيها الأهلي، وحصل خلالها على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وكان الأهلى قد طلب من اتحاد الكرة إقامة مباراة سيراميكا يوم 26 بدلا من إقامتها يوم 25 من الشهر الجاري وإقامة النهائي يوم 29 بدلا من إقامته 28.

وحصل الأهلي على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، بعد الفوز على أوراوا بطل اليابان بأربعة أهداف مقابل هدفين فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 

وتقام مباريات السوبر في الإمارات بمشاركة أربعة فرق، الأهلي بصفته بطل الدوري فى الموسم الماضي، وبيراميدز وصيف الدوري، وفيوتشر صاحب المركز الرابع، الذى يشارك بدلا من الزمالك الذى عوقب بعدم المشاركة في هذه النسخة من السوبر، بسبب انسحابه من البطولة السابقة، كما يشارك في السوبر النسخة الحالية سيراميكا، بصفته بطلًا لكأس الرابطة. 

ويواجه الأهلي سيراميكا فيما يصطدم بيراميدز بفيوتشر والفائز من المباراتين يلعب المباراة النهائية يوم 28 ويلعب الفريقان الخاسران على المركزين الثالث والرابع.

 من ناحية أخرى فتح الجهاز الفني للمنتخب الوطنى، خط اتصال مع عبدالله السعيد نجم بيراميدز في الساعات الأخيرة لمعرفة قراره فى التراجع عن الاعتزال الدولي، حال ضمه للمنتخب فى بطولة الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبلين.

وكشف مصدر داخل الجهاز الفني، أن عبدالله السعيد وافق على التراجع عن الاعتزال الدولي بشرط تواجده فى القائمة النهائية لبطولة إفريقيا.

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد اختار 55 لاعبا في القائمة المبدئية لبطولة إفريقيا وتواجد عبدالله السعيد في هذه القائمة رغم اعتزال اللعب دوليا منذ عامين تقريبا.

وواصل المصدر، أن عبدالله السعيد من اللاعبين أصحاب الخبرات الدولية، وبطولة إفريقيا تحتاج لاعبين لديهم خبرات دولية، وستكون إضافة قوية للمنتخب المنتخب، حال ضمه للمنتخب في بطولة إفريقيا.