رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل جلسة كولر الأخيرة مع لاعبى الأهلى قبل مواجهة أوراوا اليابانى

مارسيل كولر
مارسيل كولر

عقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول بنادي الأهلي، جلسة خاصة مع لاعبي المارد الأحمر من أجل إخراجهم من الحالة النفسية التى سيطرت عليهم؛ بسبب ضياع حلم التأهل لنهائى البطولة والخسارة من فلومينينسى البرازيلى بهدفين دون رد قبل ساعات من مواجهة أوراوا اليابانى في فندق الإقامة والتوجه إلى أرض الملعب.

وكشف مصدر مسئول عن أن كولر عقد أكثر من جلسة  مع لاعبي الفريق وطالبهم بغلق الملف ومحاولة حصد الميدالية البرونزية، الأمر الذى سيكون صعبا فى المستقبل نظرا لتغيير شكل البطولة التى ستقام عام 2025 بمشاركة 32 فريقا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المصدر أن المدير الفني للأهلي شدد في حديثه على أنه لا يحب بشكل عام البكاء على الماضى وتركيزه دائما منفتح على المستقبل، وقال إن الفريق لديه مواجهة فى منتهى الصعوبة أمام أوراوا اليابانى، ويجب أن يفوز بها رغم حالة الإرهاق التى تسيطر على اللاعبين.

 كما عقد كولر محاضرة مطولة مع اللاعبين شهدت عرض بعض اللقطات من مباراة مانشستر سيتى مع أوراوا اليابانى فى نصف نهائى المونديال.

وشرح كولر خلال المحاضرة أهم ما يميز الفريق اليابانى، خاصة عنصر السرعة الشديدة فى التحركات ونقل الهجمات، وبالتالى لا بد من الحذر فى التمريرات العرضية وأن تكون دقيقة.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، اليوم، فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والفائز بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية 2023 المقامة بالسعودية. 

تبدأ المباراة في تمام الرابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
وعبر تاريخه بالبطولة التقى الأهلي مرة واحدة فريقًا من اليابان، وكانت في نسخة كأس العالم للأندية عام 2012، عندما التقى فريق سانفريس هيروشيما في الدور الأول، وفاز الأهلي بنتيجة 2-1. أحرز للأهلي السيد حمدي ومحمد أبوتريكة، وأحرز هيساتو ساتو هدف سانفريس هيروشيما.