رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على معلول: هدفنا التتويج ببرونزية المونديال أمام أوراوا ريدز

علي معلول
علي معلول

أكد علي معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، جاهزية الفريق لمواجهة أوراوا ‏الياباني، والتي ستقام في الرابعة والنصف غدًا الجمعة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل ‏الرياضي بجدة، لتحديد الفائز بالميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية.

وقال معلول في تصريحاته قبل المران الختامي للفريق اليوم: لم يحالفنا الحظ للوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية، وأمامنا فرصة للتتويج ‏بالميدالية البرونزية.‏

وشدد لاعب الأهلي على ضرورة استغلال الفرص أمام المرمى خلال مواجهة أوراوا ‏الياباني، لحسم المباراة.‏

كما أكد معلول أن بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الحالية ليست سهلة كما يردد البعض، ‏لا سيما أن كل الفرق المشاركة أبطال قارات.‏

وخسر الأهلي مباراة الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية أمام فريق فلومينينسي البرازيلي، يوم الإثنين الماضي، بهدفين دون رد، فيما خسر فريق أوراوا ريدز من مانشستر سيتي الانجليزي.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية للبطولة بين مانشستر سيتي وأوراوا ريدز يوم الجمعة المقبل في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة. 

وتعد تلك المشاركة التاسعة لنادي الأهلي في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، وهو ثاني أكثر الأندية مشاركة في تاريخ البطولة بعد فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، كما يعد الأهلي ثاني أكثر الأندية تحقيقًا للانتصارات في تاريخ البطولة بعد فريق ريال مدريد الإسباني، برصيد 9 انتصارات مقابل 12 انتصارًا لريال مدريد.

وبات حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، أكثر لاعبي العالم مشاركة في كأس العالم للأندية بوصوله لـ14 مباراة في البطولة بعد مشاركته ضد فريق فلومينينسي في المباراة الماضية، كما رفع أهدافه في البطولة لـ4 أهداف في المركز السابع بترتيب الهدافين التاريخيين للبطولة ويفصله هدف واحد عن معادلة رقم ليونيل ميسي ولويس سواريز في البطولة، ويفصله 3 أهداف عن كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي للبطولة.