رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد الغندور: قيمة الكرة المصرية متمثلة فى نادى الأهلى.. والفوز على اتحاد جدة له طعم مختلف

الأهلي واتحاد جدة
الأهلي واتحاد جدة

أشاد خالد الغندور لاعب الزمالك الأسبق، بأداء النادي الأهلي في منافسات كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية.

وقال خالد الغندور، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي كريم حسن شحاتة، عبر برنامج "كورة كل يوم"، المذاع علي قناة "الحياة"، إن الجميع يشعر بالسعادة بأداء النادي الأهلي، بمن فيهم الزملكاوية ولا نعرف السبب، مشيرًا إلى أن الانتصار على اتحاد جدة كان له طعم مختلف.

وتابع: الأهلي كما لو كان "فاترينة" للكرة المصرية، واللاعب المصري بإمكانياته وجودته فكل العالم يشاهده.

وأكمل: قيمة الكرة المصرية متمثلة في الأهلي، والأحمر قدم مردودًا أكثر من رائع ضد الاتحاد، أمام لاعبين عالميين بعقود خيالية.

وأوضح أن الأهلي له ركلة جزاء صحيحة مليون في المائة، لم تحتسب لـمحمود كهربا أمام فلومينينسى البرازيلي، ولا أستطيع أن أقول إن ركلة الجزاء المحتسبة على بيرسي تاو سليمة 100%.

وأشار إلى أن مباراة أوراوا الياباني صعبة جدًا، وأتوقع أن الفريق الياباني هو الأقرب للفوز، نظرًا للإجهاد الذي يمر به الأهلي، خاصة أن الأحمر خارج من إحباط.

واختتم: أتمني أن يسعد المارد الأحمر الجماهير والجالية المصرية الموجودة في السعودية.

ويواجه النادي الأهلي فريق أوراوا الياباني، يوم الجمعة الموافق 22 المقبل، في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع، في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وتلقي الأهلي هزيمة أمام فلومينينسى البرازيلي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في نصف نهائي كأس العالم للأندية، فيما خسر فريق أوراوا الياباني من مانشستر سيتي، بثلاثية نظيفة، في نفس الدور.

ونجح نادي الأهلي فى الفوز على اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدور ربع النهائي، من البطولة المقامة في المملكة العربية السعودية.

وسجل أهداف نادي الأهلي علي معلول في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، وحسين الشحات في الدقيقة 59، وإمام عاشور في الدقيقة 62، بينما أحرز الفرنسي كريم بنزيما هدف الاتحاد الوحيد في الدقيقة 92، علمًا بأن الأخير أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 45، بعد أن تصدى لها محمد الشناوي الحارس الدولي.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية، وينتظر الفائز من لقاء أوكلاند سيتي ضد الاتحاد السعودي، لملاقاته في الدور التمهيدي الثاني من مونديال الأندية.

تأهل الأهلي إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة الـ20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتى 22 ديسمبر الجاري، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

وأرسل نادي الأهلي قائمته النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية الشهر الجاري.

وجاءت القائمة علي النحو التالي: 

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومصطفي شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأكرم توفيق ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وكريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية وبيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود كهربا وأنتوني موديست.