رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حازم إمام: الأمور ستكون صعبة على لاعبى الأهلى قبل أمم إفريقيا.. ولم أغضب من تصريحات محمد شوقى ضدى

محمد شوقي
محمد شوقي

قال حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، إن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، طلب تأجيل مباراة الأهلي وفاركو يوم 2 يناير، لإراحة لاعبي الأحمر والانضمام لمعسكر الفراعنة.

وأضاف حازم إمام، خلال تصريحات تليفزيونية،  مع الإعلامي أحمد شوبير، عبر برنامج "ملعب أون تايم"، المذاع على قناة "أون تايم سبورتس"، إن روي فيتوريا طلب عدم خوض الأهلي تحديدًا لمباراة يوم 2 يناير لإراحة اللاعبين والدخول في معسكر المنتخب، موضحًا أن لاعبي الأحمر لعبوا يوم 15 و18 وسيلعبون يوم 22 و25 و28، فالأمور ستكون صعبة جدًا على اللاعبين، مشيرًا إلى أن مباراة الزمالك من الممكن تقديمها يومًا.

وأوضح أن هناك أزمة جماهيرية تواجه منتخب مصر نحاول علاجها، والفترة الماضية شهدت غياب الجماهير والناس تعودت على عدم الحضور، ونحاول أن نعيد الجمهور بكل الطرق، مشيرًا إلى أن انتماء الكثير من جماهير الأهلي والزمالك يفوق انتماءها لمنتخب مصر.

وأشار إلى أن محمود كهربا أكد له أنه حريص على عدم افتعال أي أزمات في المنتخب، ولا توجد مشاكل حاليًا داخل معسكرات المنتخب منذ فترة كبيرة وهذا عائد إلى النتائج.

وعن تصريحات محمد شوقي ضده، قال: محمد شوقي مدرب واعد وله شخصية ومستقبل كبير، وفيتوريا هو من رفض تواجده في جهازه الفني المعاون، ولم أغضب من تصريحاته ضدي.

واختتم: عصام الحضري أسطورة، لكن رحيله عن المنتخب الأوليمبي تم بصورة غير جيدة، وكنا سنرحب برحيله، ولكن الخروج كان يمكن أن يكون أفضل من ذلك.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن قائمة منتخب مصر المبدئية التي اختارها البرتغالي روي فيتوريا، التي تضم 55 لاعبًا للمشاركة في أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في شهر يناير بكوت ديفوار.

وسيتم تقليص قائمة منتخب مصر إلى 27 لاعبًا في القائمة النهائية، التي من حقها خوض مباريات الفراعنة التي تضم الرأس الأخضر وغانا وموزمبيق.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبوجبل ومحمود جاد ومحمد بسام ومحمد عواد.

خط الدفاع: محمد هاني وعلي جبر وعمر كمال وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم ومحمود حمدي الونش ومحمد حمدي وأحمد أبوالفتوح وأكرم توفيق وأسامة جلال وأحمد سامي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود مرعي ومحمد شكري وأحمد رمضان بيكهام وكريم حافظ وحسين السيد وحسام عبدالحميد.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومصطفى فتحي ورمضان صبحي ومحمود حمادة وحسين الشحات وعمر مرموش وأحمد زيزو ومروان عطية ومهند لاشين وسام مرسي ونبيل عماد وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة ومحمد إبراهيم وعبدالرحمن مجدي ومصطفى زيكو وعبدالله السعيد ومحمد عبدالسميع.

خط الهجوم: محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومحمود كهربا ومصطفى محمد وأحمد ياسر ريان ومحمد شريف وأسامة فيصل وأحمد أمين قفة.