رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

علاء نبيل يهاجم فيتوريا بسبب عبدالله السعيد.. وقائمة منتخب مصر المبدئية

فيتوريا
فيتوريا

قال علاء نبيل مدرب منتخب مصر السابق، إن القائمة المبدئية لمنتخب مصر المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية المقرر انطلاقها الشهر المقبل في كوت ديفوار، تضم 55 لاعبًا سيتم اختصارهم لـ27 لاعبًا في القائمة النهائية التي يتم إرسالها في الثالث من يناير المقبل، بها العديد من المفاجآت.

وأضاف علاء نبيل، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن البرتغالي فيتوريا المدير الفني للمنتخب، فاجأ الجميع بتلك القائمة التي شهدت ضم عبدالله السعيد لاعب بيراميدز رغم اعتزاله اللعب الدولي، قائلًا: عبدالله السعيد لاعب يمتلك إمكانيات كبيرة.

وهاجم نبيل، فيتوريا بسبب عدم ضم طارق حامد لاعب وسط فريق ضمك السعودي، للقائمة، قائلًا:  كان يجب ضم طارق حامد كتكريم له لما قدمه مع المنتخب خلال السنوات الماضية، مؤكدًا أنه من الصعب تواجد طارق حامد في كأس العالم.

وعن ضم حسين الشحات وإمام عاشور ثنائي الأهلي، قال: اندهشت من انضمام حسين الشحات وإمام عاشور وتجاهل طارق حامد رغم أن الثلاثى استبعدوا من المعسكر الماضي.

وأوضح أن ضم فيتوريا لمدافع الزمالك محمود الونش، بالقائمة له علامات استفهام، بسبب عدم مشاركة اللاعب مع فريقه لمدة 7 شهور ماضية وأنه ما زال في مرحلة العلاج والتأهيل من الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا، مؤكدًا أنه يحتاج لمدة شهرين للعودة للملاعب.

وانتقد فيتوريا بسبب عدم ضم هداف الدوري المصري حسام أشرف لاعب فريق بلدية المحلة، مؤكدًا أنه حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة أكثر من مرة هذا الموسم، قائلًا: استبعاد حسام أشرف من القائمة أمر غريب.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن قائمة منتخب مصر المبدئية التي اختارها البرتغالي روي فيتوريا، التي تضم 55 لاعبًا للمشاركة في أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في شهر يناير بكوت ديفوار.

وسيتم تقليص قائمة منتخب مصر إلى 27 لاعبًا في القائمة النهائية، التي من حقها خوض مباريات الفراعنة التي تضم الرأس الأخضر وغانا وموزمبيق.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبوجبل ومحمود جاد ومحمد بسام ومحمد عواد.

خط الدفاع: محمد هاني وعلي جبر وعمر كمال وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم ومحمود حمدي الونش ومحمد حمدي وأحمد أبوالفتوح وأكرم توفيق وأسامة جلال وأحمد سامي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود مرعي ومحمد شكري وأحمد رمضان بيكهام وكريم حافظ وحسين السيد وحسام عبدالحميد.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومصطفى فتحي ورمضان صبحي ومحمود حمادة وحسين الشحات وعمر مرموش وأحمد زيزو ومروان عطية ومهند لاشين وسام مرسي ونبيل عماد وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة ومحمد إبراهيم وعبدالرحمن مجدي ومصطفى زيكو وعبدالله السعيد ومحمد عبدالسميع.

خط الهجوم: محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومحمود كهربا ومصطفى محمد وأحمد ياسر ريان ومحمد شريف وأسامة فيصل وأحمد أمين قفة.