رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد عيد عبدالملك: الزمالك كان هدفه عدم الخسارة أمام ساجرادا.. وتغييرات معتمد جمال كلها دفاعية

أحمد عيد
أحمد عيد

أكد أحمد عيد عبدالملك، نجم الكرة المصرية السابق، أن نادي الزمالك كان هدفه الرئيسى أمام ساجرادا الأنجولي، عدم الخسارة، وهي آفة الفرق المصرية التي تسعي لعدم الهزيمة خارج أرضها، ولا تفكر في تحقيق المكسب.

وقال أحمد عيد عبدالملك، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع على قناة "إي تي سي"، إن الزمالك أضاع العديد من الفرص، وكان من الممكن أن يخسر في نهاية اللقاء، مشيرًا إلى أن التغييرات التي دفع بها معتمد جمال المدير الفني، من أجل الدفاع فقط في نهاية اللقاء، موضحًا أن الفريق تأثر بالرطوبة.

وتابع: المباراة كانت في متناول الزمالك، والتغييرات لم تضف للفريق فنيًا، كما أنها جاءت متأخرة، والأفضل كان الدفع ببعض الشباب مثل سيد نيمار، موضحًا أن الفريق بدنيًا لم يكن جيدًا في نهاية اللقاء.

وأكمل: بعض لاعبي الزمالك يجب أن يراجعوا أنفسهم، خصوصًا أن ساجرادا كانت أقل في المستوى كثيرًا، موضحًا أن الأمور ستظل صعبة لو لم يتدخل مجلس الإدارة في حل أزمة القيد.

وأوضح أن الزمالك يحتاج مدربًا أجنبيًا وضم لاعبين جدد، ويجب حل أزمة القيد، وعدم رحيل أي لاعب خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن الزمالك يحتاج 4 عناصر مميزة خلال شهر يناير المقبل، موضحًا أنه بعد دور المجموعات الأبيض سيواجه فرقًا قوية للغاية.

تعادل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك أمام ساجرادا الأنجولي، سلبيًا دون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد 11 نوفمبر، في إطار منافسات الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات في كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

بهذا التعادل تمكن الزمالك من التأهل لدور ربع النهائي قبل نهاية مرحلة المجموعات بجولتين، بينما يتواجد فريق ساجرادا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وجاء تشكيل الزمالك أمام ساجرادا كالتالي:

حراسة المرمي: محمد عواد.

خط الدفاع: عمر جابر ومحمد عبدالغني وحمزة المثلوثي ومحمد عبدالشافي.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا ومحمد أشرف روقا وعمرو السيسي.

خط الهجوم: أحمد مصطفى زيزو وسيف الدين الجزيري وناصر منسي.

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، عن قرارات الاجتماع الذي عقد داخل أروقة القلعة البيضاء بميت عقبة.

وعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعه من أجل مناقشة مصير المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، وعقوبة ثلاثي الفريق أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري.

الثلاثي السالف ذكره، أثار جدلًا واسعًا بعد أن غادروا معسكر الفريق قبل مباراة الزمالك الأخيرة أمام زد، في الدوري المصري الممتاز.

وكان الزمالك تحت قيادة أوسوريو قد نال الخسارة الثانية تواليًا في بطولة الدوري المصري الممتاز، على يد الصاعد حديثًا فريق زد بهدفين مقابل هدف.

ويحتل الزمالك المركز التاسع في ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 8 نقاط، حصدها من 6 مباريات بعد أن فاز في اثنتين وتعادل في مثلهما وخسر اثنتين أخريين.

بيان مجلس إدارة الزمالك:

إعلاء للقيم والثوابت الرياضية التي تمثل فلسفة واستراتيجية ثابتة للنادي ولن يتحول عنها لأي سبب، وفي ضوء ما ثبت بمذكرة الكابتن عبدالواحد السيد مدير الكرة للفريق الأول لكرة القدم، أن اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري، قد ارتكبوا مخالفات وتجاوزات تستوجب التعامل معهم بطريقة حاسمة.

قرر المجلس إيقاف اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري، وإحالتهم للتحقيق العاجل وعرض نتيجة التحقيق على المجلس طبقًا للوائح فيفا.

عرض أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري للبيع.

توجيه الشكر إلى أوسوريو المدير الفني ومساعده وكابتن مدحت عبدالهادي، وتعيين كابتن معتمد جمال مدربًا عامًا وقائمًا بأعمال المدير الفني لحين إعادة تشكيل الجهاز.