رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تامر عبدالحميد: تأهل الزمالك لربع نهائى الكونفيدرالية أكبر رد على منتقدى معتمد جمال

معتمد جمال
معتمد جمال

قال تامر عبدالحميد، لاعب الزمالك السابق، إن النادي الأبيض استحق بجدارة التأهل لدور ربع نهائي كأس الكونفيدرالية، رغم تعادله أمام ساجرادا الأنجولي، سلبيًا دون أهداف، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات للبطولة.

وأضاف تامر عبدالحميد، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن تأهل نادي الزمالك لربع نهائي كأس الكونفيدرالية، أكبر رد على منتقدي معتمد جمال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، الذي أثبت أنه مدرب من طراز فريد.

وأوضح أن معتمد جمال نجح في إعادة الثقة للاعبي الزمالك، واستطاع تحقيق مستوى متميز، رغم المشاكل التي يتعرض لها الفريق وأبرزها غيابات النجوم، وهم أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري، بخلاف عدم إبرام صفقات سوبر في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قائلًا: معتمد جمال عامل زي بدلة سمير غانم في مسرحية المتزوجون، كل لما يشد الجاكت البنطلون يقع.

وأشار إلى أن فريق الزمالك اختلف كثيرًا عن السنوات السابقة، موضحًا أن تأهل الأبيض في بطولة الكونفيدرالية إنجاز كبير.

وواصل: مجلس الزمالك اقترب من حل أزمة القيد، مطالبًا بعدم التفريط في أحمد سيد زيزو، وتدعيم الفريق في يناير المقبل بـ6 صفقات قوية خلال الميركاتو الشتوي.

وانتقد تصرفات ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق، بسبب تدخله في شئون الفريق وبالأخص التدوينة التي دونها اليوم بشأن بقاء زيزو في الزمالك، قائلًا: إن جمهور الزمالك أجمع على عدم حبه وعدم قبوله، مؤكدًا أن ممدوح عباس أضر الزمالك، وهو سبب أساسي فى مشاكل النادي الفترة الأخيرة.

تعادل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك أمام ساجرادا الأنجولي، سلبيًا دون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد 11 نوفمبر، في إطار منافسات الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات في كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

بهذا التعادل تمكن الزمالك من التأهل لدور ربع النهائي قبل نهاية مرحلة المجموعات بجولتين، بينما يتواجد فريق ساجرادا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وجاء تشكيل الزمالك أمام ساجرادا كالتالي:

حراسة المرمي: محمد عواد.

خط الدفاع: عمر جابر ومحمد عبدالغني وحمزة المثلوثي ومحمد عبدالشافي.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا ومحمد أشرف روقا وعمرو السيسي.

خط الهجوم: أحمد مصطفى زيزو وسيف الدين الجزيري وناصر منسي.

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، عن قرارات الاجتماع الذي عقد داخل أروقة القلعة البيضاء بميت عقبة.

وعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعه من أجل مناقشة مصير المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، وعقوبة ثلاثي الفريق أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري.

الثلاثي السالف ذكره، أثار جدلًا واسعًا بعد أن غادروا معسكر الفريق قبل مباراة الزمالك الأخيرة أمام زد، في الدوري المصري الممتاز.

وكان الزمالك تحت قيادة أوسوريو قد نال الخسارة الثانية تواليًا في بطولة الدوري المصري الممتاز، على يد الصاعد حديثًا فريق زد بهدفين مقابل هدف.

ويحتل الزمالك المركز التاسع في ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 8 نقاط، حصدها من 6 مباريات بعد أن فاز في اثنتين وتعادل في مثلهما وخسر اثنتين أخريين.

بيان مجلس إدارة الزمالك:

إعلاء للقيم والثوابت الرياضية التي تمثل فلسفة واستراتيجية ثابتة للنادي ولن يتحول عنها لأي سبب، وفي ضوء ما ثبت بمذكرة الكابتن عبدالواحد السيد، مدير الكرة للفريق الأول لكرة القدم، أن اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري، قد ارتكبوا مخالفات وتجاوزات تستوجب التعامل معهم بطريقة حاسمة.

قرر المجلس إيقاف اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري، وإحالتهم للتحقيق العاجل وعرض نتيجة التحقيق على المجلس طبقًا للوائح فيفا.

عرض أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري للبيع.

توجيه الشكر إلى أوسوريو المدير الفني ومساعده وكابتن مدحت عبدالهادي، وتعيين كابتن معتمد جمال مدربًا عامًا وقائمًا بأعمال المدير الفني لحين إعادة تشكيل الجهاز.