رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا عن احتمالية تدريب منتخب إسبانيا: أنا سعيد مع مانشستر سيتى

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن إمكانية توليه منصب المدير الفني لمنتخب إسبانيا.

ويتواجد جوارديولا حاليًا في المملكة العربية السعودية لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي عقد اليوم قبل مواجهة فلومينينسي، ردًا على السؤال عن إمكانية توليه تدريب إسبانيا: "لدي عام متبقٍ في عقدي وأنا سعيد جدًا جدًا في مانشستر".

وفاز مانشستر سيتي على فريق أوراوا ريدز الياباني في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية بثلاثة أهداف دون رد.

جوارديولا: أنوي تمديد عقدي ما لم تتم إقالتي من النادي

وأضاف: "أنوي تمديد عقدي ما لم تتم إقالتي من النادي، ما زال لدي بعض الوقت في سيتي".

وضرب مانشستر سيتي موعدًا مع فلومينينسي في المباراة النهائية للبطولة، ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الجمعة المقبل في الثامنة مساءً.

ويتولى جوارديولا تدريب فريق مانشستر سيتي منذ صيف عام 2016، وقاد الفريق لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي مرة لكل منهما، وكأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة 4 مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، وبطولة الدرع مرتين، وقاد جوارديولا مانشستر سيتي في 440 مباراة وحقق الفوز في 323 مباراة وتعادل في 53 وخسر 64 مباراة.

ويملك بيب جوارديولا مسيرة تدريبية حافلة بدأها مع نادي برشلونة الإسباني في صيف 2007 بتولي تدريب الرديف ثم انتقل لتدريب الفريق الأول في العام التالي وقضى معهم 4 مواسم حقق خلالها العديد من النجاحات كانت أبرزها السداسية والفوز بكل الألقاب في 2009، كما تولى تدريب فريق بايرن ميونخ الألماني في الفترة بين صيف 2013، وحتى صيف 2016 وحقق مع الفريق الدوري الألماني 3 مرات ولكنه لم يتوج معهم بدوري أبطال أوروبا.