رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتوريا يستقر على اصطحاب 25 لاعبًا فى قائمة الفراعنة ببطولة الأمم الإفريقية

فيتوريا
فيتوريا

استقر البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، على اصطحاب لاعبين فقط من بين القائمة الاحتياطية التى منحها الاتحاد الإفريقى لكرة القدم للمنتخبات المشاركة فى بطولة أمم إفريقيا 2024 التى ستستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وحدد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" عدد القائمة النهائية التى سيشارك بها كل منتخب فى بطولة أمم إفريقيا، حيث تضم 23 لاعبا بالإضافة إلى قائمة احتياطية مكونة من 4 لاعبين يحق لأى منتخب اصطحابهم شرط تحمل الاتحاد المحلى تكاليف إقامتهم طوال فترة المشاركة فى البطولة.

وفضل فيتوريا اصطحاب لاعبين فقط من بين القائمة الاحتياطية لتصبح القائمة التى سيسافر بها فيتوريا إلى كوت ديفوار مكونة من 25 لاعبا حتى يكون لديه خياران للاستفادة بهما وقت الحاجة.

وشهدت الفترة الماضية مناقشات ما بين روى فيتوريا ومسئولى الجبلاية، بشأن القائمة الاحتياطية حيث طالب اتحاد الكرة مدرب الفراعنة بقيد 4 لاعبين وعدم اصطحابهم إلى كوت ديفوار، على أن يتم استدعاء أى لاعب منهم وفقا لظروف البطولة وحاجة الجهاز الفنى.

وهو ما رفضه فيتوريا الذى استقر على الاكتفاء بلاعبين فقط شرط استمرارهما فى معسكر المنتخب من البداية والاستمرار طوال فترة المشاركة فى البطولة، على أن يتحمل اتحاد الكرة تكاليف إقامة الثنائى فى كوت ديفوار.

فى الوقت نفسه استقر فيتوريا على ضم عدد من لاعبي الدورى المحلى وتحديدا ناديا الأهلى والزمالك إلى المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية والمقرر لها في كوت ديفوار 2024. ، حيث تقرر ضم 5 لاعبين من نادي الزمالك في القائمة المبدئية للمنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية وهم: محمد عواد ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح ومحمد صبحي وأحمد سيد زيزو. 

ومن الأهلى 8 لاعبين هم: محمد الشناوي، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، مروان عطية، إمام عاشور، محمود عبدالمنعم كهربا، حسين الشحات، محمد هاني.