رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قرعة سهلة لعمر مرموش مع فرانكفورت فى ثمن نهائى دورى المؤتمر الأوروبى

عمر مرموش
عمر مرموش

يلتقي رويال يونين سان خيلويزي البلجيكي مع فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني المحترف ضمن صفوفه لاعبنا المصري عمر مرموش  في الدور المؤهل لدور الـ16 ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

كما يلتقي شتورم جراتس النمساوي مع سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، وسيرفيت السويسري مع لودوجوريتس البلغاري، وريال بيتيس الإسباني مع دينامو زغرب الكرواتي، وأولمبياكوس اليوناني مع فرينكفاروش المجري، وأياكس الهولندي مع بودو/ جليمت النرويجي، ومولده النرويجي مع ليجيا وارسو البولندي، ومكابي حيفا الإسرائيلي مع جينت البلجيكي.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب لهذا الدور يوم 15 فبراير المقبل، فيما تقام مباريات الإياب يوم 22 من ذات الشهر، علما بأن المباراة النهائية ستقام يوم 29 مايو بملعب أيك أرينا في اليونان.

ومن المقرر أن تخوض فرق بودو/ جليمت ودينامو زغرب وفرينكفاروش وفرانكفورت وجينت وليجيا وارسو ولودوجوريتس وسلوفان براتيسلافا، التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بدوري المؤتمر، مباريات الإياب على ملعبها.

 

روما يواجه فينورد في الدور المؤهل لدور الـ16 بالدوري الأوروبي

 

يواجه فريق روما بقيادة المدرب جوزيه مورينيو نظيره فينورد الهولندي في الدور المؤهل لدور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد أقل عامين من مواجهتهما في المباراة النهائية للنسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وفاز روما بالمباراة النهائية في عام 2022 بهدف نظيف، علما بأن روما أنهى دور المجموعات بالدوري الأوروبي هذا الموسم في المركز الثاني.

في المقابل كان فينورد من بين الفرق التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها بدوري الأبطال.

وفي بقية المباريات يلتقي ميلان مع رين، ولانس مع فرايبورج، ويانج بويز مع سبورتينج لشبونة، وبنفيكا مع تولوز، وسبورتينج براجا مع كاراباج، وجالطة سراي مع سبارتا براغ، وشاختار دونيتسك مع مارسيليا.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب لهذا الدور يوم 15 فبراير المقبل، فيما تقام مباريات الإياب يوم 22 من ذات الشهر، علما بأن المباراة النهائية ستقام يوم 22 مايو في دبلن.

وكانت ثمانية فرق تأهلت بالفعل لدور الـ16 بعد أن تصدرت مجموعاتها وهي ويستهام، وبرايتون، ورينجرز، وأتالانتا، وليفربول، وفياريال، وسلافيا براغ، وباير ليفركوزن.