رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب المباراة الودية.. فيتوريا يرفض تأخر انضمام المحترفين لمعسكر الفراعنة

فيتوريا
فيتوريا

شدد البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، على رفضه القاطع تأخر انضمام أى لاعب محترف لمعسكر الفراعنة المقرر انطلاقه يوم 3 يناير المقبل، استعدادا لبطولة أمم إفريقيا 2024 التى ستستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل.

وكلف المدرب البرتغالى مسئولى اتحاد الكرة بمخاطبة جميع الأندية التى تضم لاعبين محترفين مصريين، للتأكيد على ضرورة انضمام اللاعبين لمعسكر الفراعنة منذ بدايته يوم 3 يناير المقبل، خاصة  أن لائحة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تمنح المنتخبات حق ضم لاعبيها قبل البطولات المجمعة بـ14 يوما، بينما الوضع فى هذه المرة أقل ضررا على الأندية حيث سينضم اللاعبين لمنتخب مصر قبل موعد انطلاق البطولة بعشرة أيام فقط.

وجاءت تحركات فيتوريا بعدما علم بوجود اتصالات غير رسمية من جانب إدارة فريق ليفربول، مع مسئولى الجبلاية للمطالبة باستمرار محمد صلاح فى صفوف فريقه حتى يوم 7 يناير من أجل خوض مباراة ليفربول أمام أرسنال فى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى.

وهو الأمر الذى رفضه فيتوريا مطالبا بانضمام جميع اللاعبين المحترفين منذ انطلاق المعسكر، لعدة أسباب أولها ضيق الوقت ما بين بداية المعسكر وموعد انطلاق البطولة، فضلا عن خوض الفراعنة مباراة ودية وحيدة يوم 7 أو 8 يناير، ما يستدعى مشاركة صلاح فيها للوقوف على التشكيلة الأساسية للفراعنة، وأخيرا رغبة فيتوريا فى خلق حالة من الانسجام بين اللاعبين خلال فترة المعسكر الضيقة قبل البطولة ما يستدعى انتظام الجميع من البداية قبل اختيار القائمة النهائية.

وأكد فيتوريا ضرورة انضمام جميع اللاعبين المحترفين فى الموعد المحدد يوم 3 يناير المقبل، قبل خوض أول مباراة للفراعنة فى البطولة أمام موزمبيق يوم 14 يناير المقبل.