رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سحب قرعة دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا.. اليوم

قرعة دورى أبطال أوروبا
قرعة دورى أبطال أوروبا

تقام اليوم الإثنين مراسم قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، لموسم 2023-2024، لتحديد الأندية المتنافسة في الأدوار المقبلة من البطولة.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2023

ومن المقرر أن تبدأ مراسم قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا في الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في مدينة نيون السويسرية.


الأندية المتأهلة لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

اختتمت الأربعاء الماضي منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا وتأهل 16 فريقًا لأول الأدوار الإقصائية مقسمة إلى متصدرة المجموعات وأصحاب الوصافة.

المتأهلة في الصدارة: بايرن ميونخ الألماني، أرسنال الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، ريال سوسيداد الإسباني، أتلتيكو مدريد الإسباني، بروسيا دورتموند الألماني، مانشستر سيتي الانجليزي، برشلونة الإسباني.

المتأهلة في مركز الوصيف: إف سي كوبنهاجن الدنماركي، بي إس في أيندهوفن الهولندي، نابولي الإيطالي، إنتر الإيطالي، لاتسيو الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، ريد بول لايبزيج الألماني، بورتو البرتغالي.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا

تنقل مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا عبر قناة BeIN Sports News، بالإضافة إلى بث مباشر عبر المنصات الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا". 

نظام قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

تسحب الفرق على أساس فئتين الأولى هي متصدرو المجموعات والثانية أصحاب الوصافة ويلتقي كل متصدر مجموعة فريقًا من الوصافة.

وتشترط القرعة ألا يلتقي فريقان من نفس البلد في دور الـ16، كما لا يلتقي فريقان التقيا من قبل في دور المجموعات في هذا الدور.

مواعيد مباريات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

تقام مباريات ذهاب دور الـ16 في أيام 13، 14، و20، 21 من شهر فبراير، فيما تلعب مباريات الإياب في أيام 5،6، و12، 13 من شهر مارس.