رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. ماذا يفعل محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد قبل قمة البريميرليج؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لخوض مواجهة قوية أمام مانشستر يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي.

ويستضيف فريق ليفربول الإنجليزي نظيره مانشستر يونايتد في قمة نارية على ملعب "أنفيلد رود"، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، اليوم الأحد، في الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، وفي السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

ماذا ينتظر محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد؟

وبهذا الصدد، نستعرض لكم كل ما قدمه محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد وما ينتظره، وذلك على النحو التالي:

- يسعى محمد صلاح للمساهمة أمام مانشستر يونايتد، سواء بالتسجيل أو صناعة هدف واحد على الأقل، من أجل معادلة إنجاز الأسطورة الفرنسي تييري هنري، نجم أرسنال السابق.

ففي حال مساهمة صلاح تهديفيًا في مباراة اليوم، فإنه سيعادل إنجاز تييري هنري، في قائمة السلسلة الأطول من المساهمات التهديفية على أرضه في 17 مباراة متتالية.

بينما يتصدر آلان شيرار، نجم نيوكاسل يونايتد، القائمة مساهمة وحيدة على الأقل خلال 18 مباراة متتالية في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وبناءً عليه، سيكون على محمد صلاح المساهمة بتسجيل أو صناعة هدف على الأقل، في مباراتين لليفربول على ملعب "أنفيلد"، ليعادل إنجاز شيرار، وثلاث مواجهات للانفراد بهذا الإنجاز.

- يأمل محمد صلاح في مواصلة تسجيل الأهداف، في محاولة للاقتراب من صدارة هدّافي الدوري الإنجليزي، في ظل المنافسة الشرسة مع إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي.

ويتواجد محمد صلاح في المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 11 هدفًا، خلف هالاند صاحب الصدارة بفارق 3 أهداف.

 

ماذا يفعل محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد؟

- ستكون مباراة اليوم رقم 13 التي يخوضها محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد في بطولتي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

- وخاض محمد صلاح 12 مباراة أمام مانشستر يونايتد، وجميعها بقميص ليفربول، حقق خلالها 6 انتصارات، وثلاثة تعادلات ومثلها ثلاث هزائم.

- خلال هذه المباريات، سجل محمد صلاح 12 هدفًا، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

 

ترتيب ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

ويتصدر فريق ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 37 نقطة، متفوقًا على أرسنال صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.

بينما يتواجد فريق مانشستر يونايتد حاليًا في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 27 نقطة.