رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الأهلى السابق: عبدالمنعم نجح فى وقف خطورة بنزيما.. وكولر أدار لقاء الاتحاد بذكاء

الأهلى واتحاد جدة
الأهلى واتحاد جدة

أكد رامي ربيع، نجم الأهلي الأسبق، أن نادي الأهلي استحق الفوز على اتحاد جدة والتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة في المملكة العربية السعودية.

وقال رامي ربيع، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن الأهلي استحق الفوز بهذه النتيجة الكبيرة على اتحاد جدة السعودي، والتأهل إلى الدور التالي بعد الروح العالية التي كان عليها اللاعبون.

وأوضح أن السويسري كولر، المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الأهلي، درس المنافس بعناية، وهو ما أسهم في ظهور اللاعبين بشكل مميز وتحقيق الفوز على اتحاد جدة، قائلًا:  كولر قدم مباراة من الناحية التكتيكية ممتازة واستغل نقاط الضعف في الفريق السعودي.

وأشار إلي أن فريق اتحاد جدة دخل مباراة الأهلي مطمئنا من تحقيق الفوز، لكن ظهرت علامات الصدمة لدي لاعبي الفريق السعودي بعد الأداء الذي قدمه الأحمر في الملعب.

واختتم: محمد عبدالمنعم نجح في وقف خطورة الفرنسي كريم بنزيما، مضيفًا أن كولر استطاع غلق المسافات على لاعبي فريق اتحاد جدة.

ونجح نادي الأهلي في التأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم لمواجهة بطل أمريكا الجنوبية فلومينينسي بعد الفوز علي اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدور ربع النهائي من البطولة المقامة في المملكة العربية السعودية.

وسجل أهداف نادي الأهلي علي معلول في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، وحسين الشحات في الدقيقة 59، وإمام عاشور في الدقيقة 62، بينما أحرز الفرنسي كريم بنزيما هدف الاتحاد الوحيد في الدقيقة 92، علما بأن الأخير أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 45، بعد أن تصدر لها محمد الشناوي، الحارس الدولي.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتي 22 ديسمبر الجاري، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

وأرسل نادي الأهلي قائمته النهائية لبطولة كأس العالم للأندية.

وجاءت القائمة علي النحو التالي: 

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومصطفي شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأكرم توفيق ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وكريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية وبيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود كهربا وأنتوني موديست.