رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المعلم: لم أفعل شيئًا غريبًا مع ميدو عند استبداله.. واللاعب واجه نفس الموقف عندما عمل مديرًا فنيًا

شحاتة وميدو
شحاتة وميدو

أكد حسن شحاتة، المدير الفني السابق للمنتخب المصري، أن بطولة أمم إفريقيا 2008 هي ثاني أكثر بطولة صعبة في تاريخ مشواره مع الفراعنة، خصوصا أننا واجهنا منتخبات كبيرة في إفريقيا ونجحنا في التغلب عليها.

وقال حسن شحاتة، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد حسن عبر برنامج "الكابتن" المذاع علي قناة “دى إم سى”: لم أفعل شيئا غريبا مع أحمد حسام ميدو، عندما قمت باستبداله لتنشيط خط الهجوم، وبالفعل عمرو زكي نجح في تسجيل الهدف، وقد تصالحنا في اليوم التالي مباشرة.

وأوضح أنه لم تكن في نيته إثارة غضب أحمد حسام خلال اللقاء، مشيرا إلي أن اللاعب كان ثائرا بطريقة غريبة.

واختتم: عندما عمل ميدو مديرا فنيا وتولي تدريب الإسماعيلي واجه نفس الموقف مع حسني عبدربه، ووقتها عرف قيمة ما فعلته.

وتوج المعلم حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني بقلب كأس الأمم الإفريقية، ثلاث مرات علي التوالي 2006، و2008، و2010، كأكثر مدرب تتويجا بهذا اللقب، وحصل علي أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2008، من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وظل المعلم مدربا للمنتخب المصري حتي 2010، ثم انتقل لتدريب نادي الزمالك 2011، وصنف كأفضل مدرب في إفريقيا 2010، تم اختياره ضمن أفضل 5 مدربين في تاريخ القارة الإفريقية.

بدأ حسن شحاتة مسيرته كلاعب مع نادي كفرالدوار كطفل صغير، قبل أن ينتقل إلي نادي الزمالك في سن العاشرة، حيث كان طالبا في المدرسة الإبتدائية بكفرالدوار.

وخطف شحاتة الأضواء في أول مباراة له مع نادي الزمالك، عندما كان يبلغ من العمر 19 عاما، حيث سجل أهداف ليفوز الزمالك 4-0.

بعد ثلاث سنوات فقط من ظهور مع الفريق الأول، غادر المعلم صفوف الزمالك لينتقل إلي فريق كاظمة الكويتي.

وعاد حسن شحاتة إلى الزمالك عام 1973، ليكمل مع الفريق 10 سنوات كاملة، خطف فيها قلول الجماهير التي لقبته بـ"المعلم"، قبل أن يعتزل عام 1983.

بعد الاعتزال اتجه شحاتة إلي التدريب، وقاد العديد من الفريق، غير أن محطته الأبرز كانت تولي تدريب منتخب مصر بين عامي 2006 إلي 2010، عندما قاد الفراعنة بالفوز بأمم إفريقيا 3 مرات متتالية.