رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شحاتة يكشف مفاجأة عن إبراهيم سعيد قبل ركلات ترجيح نهائى أمم إفريقيا 2006

حسن شحاتة وإبراهيم
حسن شحاتة وإبراهيم سعيد

أكد حسن شحاتة، المدير الفني السابق للمنتخب المصري، أنه لم يغضب من إبراهيم سعيد، مدافع الفراعنة، قبل ركلات الترجيح في نهائى بطولة أمم إفريقيا 2006، مشيرا إليأنه كان واثقا في تسديد أحمد حسن ركلة الترجيح الأولي.

وقال حسن شحاتة، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد حسن عبر برنامج "الكابتن" المذاع علي قناة “دى إم سى”: لم أغضب من قرار إبراهيم سعيد برفض تسديد ركلة الترجيح في نهائي أمم إفريقيا، لأنه وضع طبيعي في كرة القدم اللاعب يكون متوترا أو خائفا.

وتابع: وافقت علي تسديد أحمد حسن أول ركلة ترجيح رغم إهداره ركلة جزاء في المباراة، لأنني كنت واثقا من تركيزه بصورة أكبر خلال ركلات الترجيح.

واختتم: على المدير الفني أن يعلم جيدا الأمور المعنوية والنفسية لكل لاعب قبل اتخاذ القرارات المصيرية.

وتوج المعلم حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني بقلب كأس الأمم الإفريقية، ثلاث مرات علي التوالي 2006، و2008، و2010، كأكثر مدرب تتويجا بهذا اللقب، وحصل علي أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2008، من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وظل المعلم مدربا للمنتخب المصري حتي 2010، ثم انتقل لتدريب نادي الزمالك 2011، وصنف كأفضل مدرب في إفريقيا 2010، تم اختياره ضمن أفضل 5 مدربين في تاريخ القارة الإفريقية.

بدأ حسن شحاتة مسيرته كلاعب مع نادي كفرالدوار كطفل صغير، قبل أن ينتقل إلي نادي الزمالك في سن العاشرة، حيث كان طالبا في المدرسة الإبتدائية بكفرالدوار.

وخطف شحاتة الأضواء في أول مباراة له مع نادي الزمالك، عندما كان يبلغ من العمر 19 عاما، حيث سجل أهداف ليفوز الزمالك 4-0.

بعد ثلاث سنوات فقط من ظهور مع الفريق الأول، غادر المعلم صفوف الزمالك لينتقل إلي فريق كاظمة الكويتي.

وعاد حسن شحاتة إلى الزمالك عام 1973، ليكمل مع الفريق 10 سنوات كاملة، خطف فيها قلول الجماهير التي لقبته بـ"المعلم"، قبل أن يعتزل عام 1983.

بعد الاعتزال اتجه شحاتة إلي التدريب، وقاد العديد من الفريق، غير أن محطته الأبرز كانت تولي تدريب منتخب مصر بين عامي 2006 إلي 2010، عندما قاد الفراعنة بالفوز بأمم إفريقيا 3 مرات متتالية.