رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسن شحاتة: ما يقدمه الأهلى فى المونديال ليس جديدًا.. وهذا ما يحدث عندما تستفز الأحمر

الأهلي واتحاد جدة
الأهلي واتحاد جدة السعودي

أشاد حسن شحاتة، المدير الفني السابق للمنتخب المصري، بأداء فريق النادي الأهلي أمام اتحاد جدة السعودي، في كأس العالم للأندية.

وقال حسن شحاتة، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد حسن، عبر برنامج "الكابتن"، المذاع علي قناة "دى إم سى"، إن ما يقدمه الأهلي شىء مش جديد، سواء من حيث الأداء أو النتيجة أمام اتحاد جدة السعودي، مشيرا إلي أنه دائما ما يمتاز الأحمر العمل الجماعي.

وأوضح أنه عندما تستفز فريق مثل الأهلي، ما يحدث أن الفريق ينتفض ويقدم أفضل مستوياته.

واختتم: هذا ما حدث أمام اتحاد جدة، ونتمني أن يصل الأهلي إلي النهائي والتتويج باللقب.

ونجح النادي الأهلي في التأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، لمواجهة بطل أمريكا الجنوبية فلومينينسي، بعد الفوز علي اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدور ربع النهائي، من البطولة المقامة في المملكة العربية السعودية.

وسجل أهداف النادي الأهلي علي معلول في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، وحسين الشحات في الدقيقة 59، وإمام عاشور في الدقيقة 62، بينما أحرز الفرنسي كريم بنزيما هدف الاتحاد الوحيد في الدقيقة 92، علما بأن الأخير أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 45، بعد أن تصدر لها محمد الشناوي الحارس الدولي.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ 11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتي 22 ديسمبر الجاري، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

وأرسل النادي الأهلي قائمته النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية الشهر الجاري.

وجاءت القائمة علي النحو التالي: 

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومصطفي شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: خالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأكرم توفيق ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم وعلي معلول وكريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية وبيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود كهربا وأنتوني موديست.