رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليق مثير من مدحت شلبى على فوز الأهلى أمام اتحاد جدة

مدحت شلبي
مدحت شلبي

أشاد الإعلامي مدحت شلبي، بالفوز الذي حققه فريق الأهلي على اتحاد جدة، في ربع نهائي كأس العالم للأندية، مؤكدا قدرة المارد الأحمر في التأهل لنهائي المونديال، مشيرا إلى اقتراب أيام أنتوني موديست في القلعة الحمراء.

وأضاف مدحت شلبي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدي البلد"، كنت أرى أن مواجهة الأهلي واتحاد جدة متكافئة بنسبة خمسين خمسين، لكن المباراة عمقت فكرة الوطنية بيننا جميعا.

وتطرق مدحت شلبي للحديث عن أهداف الأهلي الثلاثة في المباراة، قائلًا: حسين الشحات هدفه أصعب من إمام، من الوضع واقفا ووضع الكرة في مكان صعب جدا، لكن إمام كان عريسا في الملعب، الكورة بين رجليه ما شاء الله.

وتابع: الاتحاد ليس هو الفريق الذي تعودنا عليه، وهذا الموسم لم يقدم الأداء المأمول منه، أداؤه أمام أوكلاند سيتي جعلنا نقول الاتحاد رجع تاني، لكنها كانت نتيجة خادعة.

وأكمل: الأهلي تفوق على نفسه في مباراة اليوم، إمام ومروان سيطرا على نص الملعب، وعبد المنعم وياسر سيطرا على كريم بنزيما، ومحمد هاني قتل الجبهة اليسرى لاتحاد جدة.

وأوضح أن مروان عطية كان هائلًا، لكني أعطي رجل المباراة لـ محمد هاني، لأن جبهة كورنادو وهوساوي ليست سهلة وقضى عليها تماما، وفي الشق الهجومي مع بيرسي تاو كان متفاهما جدا.

وأشار إلى إن الأهلي بما قدمه أمام اتحاد جدة لو لعب بنفس القوة والقدرة يصعد للنهائي، وأخشى عليه من الإجهاد.

وأكد أن الأهلي لا يملك سوى الأحد للاستشفاء، إذا نجح الجهاز الفني في إرجاع الفريق للحالة البدنية العالية أعتقد أنه سيتجاوز إلى النهائي، ووقتها يكون مع مانشستر سيتي.. ويحلها الحلال.

واختتم: موديست شارك لثوان، وفي أول كرة تم طرده بسذاجة، في فار ويرصد كل الألعاب، الفرنسي سند وبعد ذلك ضرب حجازي بالكوع، الأهلي كسبان 3 وفريقك مستريح، لماذا أضع نفسي في هذا الدائرة، أيام موديست باتت معدودة في الأهلي. 

وحقق نادي الأهلي الفوز علي اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي ملعب جوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ببطولة كأس العالم للأندية 2023.

بتلك النتيجة تمكن الأهلي من الصعود إلي الدور نصف النهائي لمواجهة فريق فلومنينسي البرازيلي.

ويتزايد بحث الجماهير خلال الساعات القادمة عن تاريخ مواجهات النادي الأهلي واتحاد جدة السعودي، وذلك بعدما تخطى النمور فريق أوكلاند سيتي، بثلاثية في الدور التمهيدي من المونديال.

وبالنظر إلى تاريخ المواجهات السابق بين الفريقين نجد أن هناك تفوقا كاسحا للنمور على شياطين الجزيرة الحمر، وهو ما يعد بمثابة عقدة للأهلي.

وتقابل الأهلي واتحاد جدة تاريخيا في 3 مباريات شهدت الغلبة للفريق السعودي في الفوز بكل المباريات.

المواجهة الأولي بين العملاقين العربيين جاءت في عام 1995، بالبطولة العربية، والتي أقيمت علي أراضي المملكة العربية السعودية، وشهدت فوز الاتحاد بنتيجة 1-0، على الأهلي.

بينما كانت المواجهة الثانية في السوبر المصري السعودي عام 2001، وانتهت المباراة بفوز الفريق السعودي بنتيجة 3-2، باللقاء الذي أقيم في مصر.

وفي آخر مواجهة بين الفريقين في عام 2005، بمونديال الأندية، شهدت فوز العميد علي الأهلي بنتيجة 1-0، سجل الهدف وقتها محمد أنور أسطورة الاتحاد.