رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيرسى تاو: طموحنا لن يتوقف عند الفوز على اتحاد جدة

بيرسي تاو
بيرسي تاو

علق بيرسي تاو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، بعد فوز فريقه علي اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، في دور ربع النهائي، ببطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليا بالمملكة العربية السعودية.

وقال وليد الفراج، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر قناة "إس إس سي"، كل شىء كان علي ما يرام، ونحن هنا من أجل الفوز والتتويج بكأس العالم للأندية، وأنا جزء من الفريق، ومارسيل كولر المدير الفني للفريق، غير كل شىء ويدعم جميع اللاعبين لكي نكون أقوي.

وتابع: مارسيل كولر قال لنا كنا نلعب مباراة عادية أمام خصم قوي، وحاولنا تسجيل الأهداف ولا يدخل مرمانا هدف، ونعلم أن المباراة القادمة ستكون صعبة، لكن سنقدم أفضل ما لدينا.

واختتم: أوجه التهنئة إلى جماهير الأهلي علي الفوز، وأؤكد أن طموحنا لن يتوقف عن الفوز علي الاتحاد، وبلوغ نصف نهائى الكأس. 

وحقق نادي الأهلي الفوز علي اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ببطولة كأس العالم للأندية 2023.

بتلك النتيجة تمكن الأهلي في الصعود إلي الدور نصف النهائي لمواجهة فريق فلومنينسي البرازيلي. 

ويتزايد بحث الجماهير خلال الساعات القادمة عن تاريخ مواجهات النادي الأهلي واتحاد جدة السعودي، وذلك بعدما تخطي النمور فريق أوكلاند سيتي، بثلاثية في الدور التمهيدي من المونديال.

وبالنظر إلي تاريخ المواجهات السابق بين الفريقين نجد أن هناك تفوقا كاسحا للنمور علي شياطين الجزيرة الحمر، وهو ما يعد بمثابة عقدة للأهلي.

وتقابل الأهلي واتحاد جدة تاريخيا في 3 مباريات شهدت الغلبة للفريق السعودي في الفوز بكل المباريات.

المواجهة الأولي بين العملاقين العربيين جاءت في عام 1995، بالبطولة العربية، والتي أقيمت علي أراضي المملكة العربية السعودية، وشهدت فوزا الاتحاد بنتيجة 1-0، علي الأهلي.

بينما كانت المواجهة الثانية في السوبر المصري السعودي عام 2001، وانتهت المباراة بفوز الفريق السعودي بنتيجة 3-2، باللقاء الذي أقيم في مصر.

وفي آخر مواجهة بين الفريقين في عام 2005، بمونديال الأندية، وشهدت فوز العميد علي الأهلي بنتيجة 1-0، سجل الهدف وقتها محمد أنور أسطورة الاتحاد.