رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشكيل الأهلى أمام اتحاد جدة السعودى فى بطولة كأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، عن تشكيل مباراة اتحاد جدة السعودي، في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليا بالمملكة العربية السعودية.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول.

خط الوسط: مروان عطية وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود عبدالمنعم كهربا.

يلتقي فريق الاتحاد السعودي، نظيره النادي الأهلي، بعد قليل، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2023، بعدما حقق فوزا مثيرا بثلاثية دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما في افتتاح مباريات المونديال.

سجل ثلاثة العميد كل من البرازيلي المتألق رومارينهيو والثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي، في الدقائق 29 و34 و41، علي الترتيب.

ويتزايد بحث الجماهير خلال الساعات القادمة عن تاريخ مواجهات النادي الأهلي واتحاد جدة السعودي، وذلك بعدما تخطي النمور فريق أوكلاند سيتي، بثلاثية في الدور التمهيدي من المونديال.

وبالنظر إلي تاريخ المواجهات السابق بين الفريقين نجد أن هناك تفوقا كاسحا للنمور علي شياطين الجزيرة الحمر، وهو ما يعد بمثابة عقدة للأهلي.

وتقابل الأهلي واتحاد جدة تاريخيا في 3 مباريات شهدت الغلبة للفريق السعودي في الفوز بكل المباريات.

المواجهة الأولي بين العملاقين العربيين جاءت في عام 1995، بالبطولة العربية، والتي أقيمت علي أراضي المملكة العربية السعودية، وشهدت فوزا الاتحاد بنتيجة 1-0، علي الأهلي.

بينما كانت المواجهة الثانية في السوبر المصري السعودي عام 2001، وانتهت المباراة بفوز الفريق السعودي بنتيجة 3-2، باللقاء الذي أقيم في مصر.

وفي آخر مواجهة بين الفريقان في عام 2005، بمونديال الأندية، وشهدت فوز العميد علي الأهلي بنتيجة 1-0، سجل الهدف وقتها محمد أنور أسطورة الاتحاد.