رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل جلسة الخطيب مع لاعبى الأهلى قبل مباراة اتحاد جدة.. ومضاعفة المكافآت حال الفوز

الخطيب مع اللاعبين
الخطيب مع اللاعبين

محمود الخطيب رئيس نادى الأهلي حرص على عقد جلسة مطولة مع الفريق الأول بالنادي قبل ساعات من مواجهة اتحاد جدة السعودي في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية في اللقاء الذي سيقام في الثامنة مساء اليوم علي ملعب استاد الملك عبدالله «الجوهرة المشعة» بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وكشف مصدر مسئول عن أن الخطيب تحدث خلالها عن أهمية تجاوز تلك المرحلة التى شهدت تراجعًا كبيرًا فى النتائح وخسارة لقبين قاريين هما الدورى الإفريقى أمام صن داونز والسوبر الإفريقى.

وأضاف المصدر أن رئيس الأهلي شدد علي ضرورة تحقيق إنجاز يفوق الفوز بميدالية برونزية سوف يكون له مرود جيد قد يؤدى إلى إلغاء العقوبات التى وقعت على اللاعبين بعد خسارة لقب الدورى الإفريقى ومنح مكافآت كبيرة قد تصل إلى نصف مليون جنيه لكل لاعب.

الأهلي في المونديال| الفريق يواجه اتحاد جدة مساء اليوم

 وكان لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي تفقدوا ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، الذي سيحتضن لقاء الأهلي واتحاد جدة السعودي مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، والمقامة حاليًّا في المملكة العربية السعودية.

وكان الفريق قد أدى مرانه الختامي، مساء أمس الخميس، على ملعب التدريب 3 بمدينة الملك عبدالله الرياضية، استعدادًا لمباراة اتحاد جدة.

وعقب المران توجه لاعبو الفريق إلى استاد الجوهرة، الذي ستقام عليه مباراة الأهلي واتحاد جدة، لمدة 30 دقيقة.

وتستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس العالم للأندية، والتي انطلقت مساء يوم الثلاثاء الماضي، وتستمر حتى يوم 22 ديسمبر الجاري.

يشارك الأهلي في البطولة للمرة التاسعة في تاريخ البطولة التي تقام للمرة العشرين، وهو ثاني أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي متصدر القائمة بإحدى عشرة مشاركة، ولعب الأهلي اثنتين وعشرين مباراة، وهو أكثر الفرق لعبًا في البطولة يليه أوكلاند سيتي بثماني عشرة مباراة.

وخلال مشاركاته الثمانية السابقة وصل الأهلي للدور نصف النهائي خمس مرات، حقق في ثلاث منها 2006، 2021، 2022 المركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية، وفي فبراير 2023 احتل المركز الرابع، وهو الفريق الوحيد من خارج أوروبا، الذي صعد لمنصات التتويج بالميداليات ثلاث مرات، بعد فوزه بالميدالية البرونزية في نسخ 2006، 2021، 2022، كما أنه الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية والذي وصل لنصف النهائي 3 مرات متتالية نسخ 2020، 2021، 2022.