رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كولر يحفز لاعبى الأهلى قبل مواجهة اتحاد جدة فى جلسة خاصة

كولر
كولر

كشف مصدر مسئول داخل الجهاز الفني للأهلي عن أن السويسري مارسيل كولرالمدير الفني للفريق الأول بالنادي تعمد إقامة حفل بسيط بمناسبة الجوائز التى حصل عليها النادى فى القارة علي هامش المعسكر المقام في جدة قبل مواجهة اتحاد جدة في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية.

وتبدأ المباراة في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب استاد الملك عبدالله «الجوهرة المشعة» بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

كولر حرص على تحذير اللاعبين خلال الجلسة من خطورة مهاجمي اتحاد جدة لكنه يثق في إمكانات الفريق لتخطي تلك العقبة والتخلص من الأحاديث حول وجود عقدة سعودية.

وأضاف المصدر أن المديرالفني قال للاعبين إن تلك الجوائز تبرز بوضوح قدرة الفريق على العودة للانتصارات ومنصات التتويج وحصد كل الألقاب المختلفة.

وأشار المصدر إلي أن السويسري قال للاعبين أنتم نفس اللاعبين ولم يتغير شىء والأمر بين أيديكم، ويمكن أن نبدل غضب الجماهير إلى فرح وانتقاداتهم إلى إشادات خلال مونديال الأندية.

وحسب المران الأخير رغم فرض السرية عليه من قبل السويسري مارسيل كولر فإنه يتجه للدفع بالتشكيل الأساسى المكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه الرباعي محمد هانى ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وعلى معلول وفي وسط الملعب أليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسى تاو وفي الهجوم كهربا.

الأهلي وصل في مونديال الأندية لنصف النهائي 5 مرات 


يشارك الأهلي في البطولة للمرة التاسعة في تاريخ البطولة التي تقام للمرة العشرين، وهو ثاني أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزلندي متصدر القائمة بإحدى عشرة مشاركة، ولعب الأهلي اثنتين وعشرين مباراة، وهو أكثر الفرق لعبًا في البطولة يليه أوكلاند سيتي بثماني عشرة مباراة.

وخلال مشاركاته الثماني السابقة وصل الأهلي للدور نصف النهائي خمس مرات، حقق في ثلاث منها 2006، 2021، 2022 المركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية، وفي فبراير 2023 احتل المركز الرابع، وهو الفريق الوحيد من خارج أوروبا، الذي صعد لمنصات التتويج بالميداليات ثلاث مرات، بعد فوزه بالميدالية البرونزية في نسخ 2006، 2021، 2022، كما أنه الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي وصل لنصف النهائي 3 مرات متتالية نسخ 2020، 2021، 2022.