رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يواجه اتحاد جدة فى ربع نهائى مونديال الأندية

الاهلى
الاهلى

تتجه أنظار محبى وعشاق الأهلى صوب ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة فى تمام الثامنة مساء اليوم الجمعة، حيث يلتقي الأهلي مع نظيره اتحاد جدة السعودي في الدور ربع النهائي من بطولة مونديال العالم للأندية.

ويتأهل الفائز من المواجهة العربية، لملاقاة فلومينينسي البرازيلي الذى وصل جده مساء أمس الأول الأربعاء.

ويدخل المارد الأحمر اللقاء للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي في النسخة الـ20 في البطولة التي تقام لأول مرة في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الحالي، والتي يرغب في تحسن النتائج غير المرضية التي قدمها قبل السفر للسعودية

في المقابل، حسم اتحاد جدة مقعده في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، بعدما تفوق على نظيره أوكلاند سيتي بثلاثة أهداف دون رد.

التقي الفريقان في 3 مباريات، المواجهة الأولى كانت في عام 1995 بالبطولة العربية، وحقق الاتحاد الفوز على الأهلي بهدف نظيف ولعب الأهلي في ثاني مبارياته أمام الاتحاد في السوبر المصري السعودي عام 2001 وحقق النمور الفوز بثلاثية مقابل هدفين.

أما المواجهة الثالثة كانت في كأس العالم للأندية نسخة 2005، ونجح اتحاد جدة في الفوز على الأهلي بهدف دون رد، وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق محمد نور لاعب الفريق السعودي.

وكشف مصدر مسئول أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني تعمد إقامة حفل بسيط  بالجوائز التى حصل عليها النادى فى القارة علي هامش المعسكر، محذرا من خطورة مهاجمي اتحاد جدة لكنه يثق في إمكانيات الفريق لتخطي تلك العقبة.

وأضاف المصدر أن المدير الفني قال للاعبين أن تلك الجوائز تبرز بوضوح قدرة الفريق على العودة للانتصارات ومنصات التتويج وحصد كل الألقاب المختلفة.

وأشار المصدر إلي أن السويسري قال للاعبين أنتم نفس اللاعبين ولم يتغير شىء والأمر بين أيديكم، ويمكن أن نبدل غضب الجماهير إلى فرح وانتقاداتهم إلى إشادات خلال مونديال الأندية.

تشكيل الأهلى المتوقع لمواجهة اتحاد جدة السعودى

حسب المران الأخير فإن المدير يتجه للدفع بالتشكيل الأساسى المكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد هانى ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وعلى معلول، وفي وسط الملعب اليو ديانج ومروان عطية، وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسى تاو وفي الهجوم كهربا.